أمور يجب القيام بها الأن للوصول إلى الهاتف فى حالة سرقته

جميعاً معرضون إلى فقدان أو سرقة الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى بصفة عامة فى أى وقت، وبالتالى يجب علينا أن نكون مستعدون لذلك عبر القيام ببعض الأمور التى تساعدنا على إسترجاع الهاتف فى حالة سرقته وتحديد مكان بمنتهى السهولة سواء كان متصل بالإنترنت أو غير متصل أو على الأقل تقدير تتمكن من حذف وفورمات الهاتف أو قفله عن بعد فى حالة إذا لم تتمكن من إسترجاعه وهذا سوف يساعدك فى تأمين وحماية كل ملفاتك وبياناتك الشخصية من هذا الشخص الذى حصل على الهاتف .

أنت الأن مطالب فضلاً وليس أمراً بمتابعة هذا المقال ومن ثم تطبيق هذه الخطوات على هاتفك لكى تتمكن من تحديد مكان الهاتف فى حالة سرقته أو فقدانه حتى وأن لم يكن متصل بالنت ! نعم، سوف نتناول طريقة تساعدك فى تحديد مكان هاتفك عن بعد فى حالة إذا كان غير متصل بالنت، كما وسوف تمنحك الخطوات أدناه سهولة التحكم فى الهاتف عن بعد وقفله أو عمل فورمات لجميع الملفات إلى غير ذلك، لنبدأ .

1 : منع قفل الهاتف بالنقر على زر الباور

أول شىء يتم القيام به فور حصول شخص ما على هاتفك وسرقته هو القيام بقفل الهاتف عبر النقر مطولاً على زر الباور وهذا تحديداً فى الهواتف التى تمتلك بطارية غير قابلة للإزالة، أما الهواتف ببطارية قابلة للإزالة يتم نزع وخلع البطارية على الفور . على العموم، يجب عليك تحميل وتثبيت تطبيق lockIO الذى يمنع أى شخص أخر من قفل أو عمل إعادة تشغيل للهاتف عند النقر مطولاً على زر الباور لأن الهاتف سوف يطلب منه فى هذه الحالة إدخال الباسورد أو النمط الذى قمت بتعيينه لكى يتمكن من قفل الهاتف، وبالتالى هذا سوف يساعدك فى الأسراع بتحديد مكان الهاتف قبل أن يتم قفله .

2 : تحديد مكان هاتف الاندرويد المسروق بدون إنترنت

بعد أن قمنا بمنع الشخص الذى حصل على الهاتف ومن قفله، الأن سيكون علينا الأسرع بتحديد مكان الهاتف، وفى مثل هذه الحالات يجب أن يكون مثبت على هاتفك الذكى أو الجهاز اللوحى تطبيق Lost Offline Free الذى يساعدك فى تحديد مكان الهاتف حتى وأن كان غير متصل بالنت بشرط واحد فقط وهو توفر رصيد على الأقل تكلفة أرسال رسالة sms . أما بخصوص طريقة أستخدام التطبيق فى حالة سرقة الهاتف لتحديد مكان بدون إنترنت سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان " تحديد مكان هاتف الاندرويد المسروق بدون انترنت " مع العلم، الشرح عن تجربة شخصية وأنصح الجميع بهذه الطريقة .

3 : تفعيل ميزة العثور على جهازى

من المميزات الهامة جداً فى نظام تشغيل أندرويد هى ميزة العثور على جهازى الموجودة ضمن إعدادات الهاتف والتى تسمح لك بالتحكم فى هاتفك عن بعد حالة فقدانه أو سرقته . على سبيل المثال، عند تفعيل هذه الميزة بهاتفك سيكون بإمكانك القيام بمسح جميع بيانات الهاتف عن بعد وتغيير كلمة المرور لقفل الشاشة وتأمين الشاشة عن بعد بدون أى برامج وعبر حساب جوجل المستخدم فى هاتفك من خلال أى جهازك كمبيوتر . وقد شرحنا من قبل " اغلاق الهاتف المسروق عن بعد بكلمة سر " بواسطة هذه الميزة الموجودة فى هواتف أندرويد .

لتفعيل هذه الميزة، أنتقل إلى الإعدادات ومن ثم الأمان وبعد ذلك أنقر على خيار " مشرفو الجهاز " وتقوم بتفعيل هذه الميزة كما فى الصورة أعلاه .

:: ماذا لو لقدر الله فشلت كل هذه المحاولات ولم تتمكن من تحديد مكان الهاتف وإسترجاعه .. ؟ فى هذه الحالة سيكون عليك الأسرع بعمل فورمات للهاتف عن بعد كما وضحنا فى مقال سابق بعنوان " مسح بيانات الاندرويد المسروق بدون برامج " أو " طريقة فورمات الاندرويد عن بعد " وهذا هو أخر شىء يجب أن تقوم به بعد محاولة تحديد مكان الهاتف، ولكن هناك شىء أخر يجب تفعيله بالهاتف لكى تتمكن من الوصول لجميع الملفات والصور والفيديو وجهات الإتصال عند فورمات الهاتف عند السرقة أو الضياع من أى جهاز أو هاتف أخر تقوم شراؤه وهى " المزمنة " .

4 : تشغيل المزامنه في الاندرويد

المزامنة فى الأندرويد شىء مهم وأساسى يجب تفعيله لسهولة الوصول وإسترجاع كل ملفاتك من صور وفيديو وجهات إتصال إلى غير ذلك عند فورمات أو سرقة الهاتف . للمزيد من التفاصيل وتشغيل أو إيقاف المزامنة تابع " ايقاف وتشغيل المزامنة في الاندرويد " .

:: الخلاصة
يجب تحميل وتثبيت تطبيق lockIO على هاتفك الأن لمنع الأخرين من قفل وإعادة تشغيل الهاتف، وأيضاً تحميل وتثبيت تطبيق Lost Offline Free لمساعدتك فى تحديد الهاتف حالة سرقته حتى وأن كان غير متصل بالإنترنت . بالإضافة إلى ذلك، سيكون عليك تفعيل ميزة العثور على الهاتف لكى تتمكن من التحكم فى الهاتف عن بعد وتشغيل ميزة المزامنة بالهاتف .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8