امنع اي شخص من قفل واعادة تشغيل هاتفك الاندرويد بالنقر على زرالباور

ماذا لو تمكن شخص ما بالحصول على هاتفك الذكى أو جهازك اللوحى الذى يعمل بنظام أندرويد، وما هو أول شىء سيقوم به صاحب ومالك الهاتف فور فقدان الهاتف .. ؟ بالنسبة للشخص الذى حصل على الهاتف بكل تأكيد سيقوم على الفور بالنقر مطولاً على زر الباور لإيقاف تشغيل الهاتف سواء لسرقة الهاتف أو حتى أذا كان ذلك على سبيل الدعابة ليجعلك تقوم بالبحث عن هاتفك، بينما أول شىء يقوم به صاحب الهاتف فور فقدان هاتفه هو أنه سيقوم بالإتصال عليه من أى هاتف أخر وعند يجد الهاتف مقفول سيقوم بالبحث عنه . مع العلم، هذا الشرح موجه تحديداً للهواتف والأجهزة التى تمتلك بطارية غير قابلة للإزالة .

لكن، ماذا لو كانت هناك طريقة تمنع أى شخص أخر من قفل أو عمل إعادة تشغيل للهاتف .. ؟ بالتأكيد ستكون ميزة أكثر من رائعة لمنع أى شخص أخر بأستثناء صاحب ومالك الهاتف من قفل أو عمل إعادة تشغيل للهاتف، وبالتالى عند فقدان هاتفك الذى يمتلك بطارية غير قابلة للإزالة لن يتمكن الشخص الذى حصل عليه من قفله، وهنا يمكنك الإتصال على هاتفك بجانب أنه يمكنك تحديد مكان الهاتف حتى وأن كان غير متصل بالإنترنت ! نعم، يمكنك الرجوع لمقال سابق بعنوان " تحديد مكان هاتف الاندرويد المسروق بدون انترنت عن تجربة شخصية " لمعرفة كل التفاصيل حول هذه الطريقة .

الأن، كيف تمنع الأخرين من قفل أو عمل إعادة تشغيل للهاتف .. ؟

بكل تأكيد، نظام أندرويد نفسه لا يوفر خيار لذلك ضمن الإعدادات لهذا السبب سنكون بحاجة إلى تحميل تطبيق طرف ثالث للقيام بذلك، ولحسن الحظ يتوفر على سوق جوجل بلاى تطبيق أكثر من رائع يوفر خيار منع الأخرين من قفل أو إعادة تشغيل هاتف أندرويد إلا عبر إدخال PIN أو النمط أولاً بشكل صحيح لقفل أو إعادة تشغيل الهاتف . مع العلم، هذا النط أو كلمة السر يكون مختلفة تماماً عن كلمة سر أو نمط قفل شاشة الهاتف نفسه .

تطبيق lockIO 
هناك نسختين من هذا التطبيق على المتجر، نسخة مجانية توفر مميزات محدودة من بينها خيار وميزة قفل التطبيقات والصور وخيار منع الأخرين من قفل أو إعادة تشغيل الهاتف إلا بإدخال النمط أو الباسورد، فى حين النسخة المدفوعة توفر مميزات أكثر من بينها ميزة تصوير أى شخص يحاول فتح قفل الشاشة وبعض المزايا الأخرى المتوفرة فى النسخة المدفوعة، لكن فى هذا المقال سوف نركز فقط على ميزة منع قفل أو إعادة تشغيل الهاتف المتوفرة فى النسخة المجانية للتطبيق .

كيفية تفعيل هذه الميزة .. ؟

بعد تحميل وتثبيت التطبيق، أنقل إلى التطبيق ثم أنقر على خيار " إغلاق " ومن ثم التأكد من تفعيل وتشغيل هذا الخيار بالتطبيق، وبعد ذلك تقوم بتحديد طريقة القفل سواء نمط أو كلمة السر على حسب راحتك، ثم فى الأخير جرب وأنقر مطولاً على زر الباور بالهاتف وسوف تلاحظ أنه لا يمكنك قفل الهاتف إلا بإدخال النمط أو الباسورد أولاً .

من الأن، عند حصول أى شخص على هاتفك لن يكون قادر على قفل أو إعادة تشغيل للهاتف إلا بإدخال الباسورد أو النمط الذى قمت بتعيينه أنت شخصياً فى التطبيق، وهذا سوف يساعد بشكل كبير على تأمين الهاتف .

التطبيق عن تجربة مميز للغاية ويدعم العمل على أندرويد 4.0.3 فيما أعلى وأحدث من ذلك، لكن العيب الوحيد فى التطبيق من وجهة نظرى أنه يضم مجموعة كبيرة جداً من الإعلانات، لكن هذا لا يقلل من الميزة التى يوفرها لنا كمستخدمين للأندرويد . [play.google.com]

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8