قطعة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر والكيسة الاورجينل

الواي فاي من القطع الأساسية في أي جهاز في الوقت الحالي حيث يستخدم لإتصال الانترنت واعادة بث الشبكة ونقل البيانات والكثير لذلك عدم وجود وصلة واي فاي للكمبيوتر يعني الحاجة بشكل مستمر الي كيبل الانترنت العادي بالتالي لايمكنك التنقل بالكمبيوتر أو الكيسه بسهولة حيث يتحكم طول ومكان وجود كابل الانترنت بحركة الكيسة من هذا المنطلق سوف نلقي نظرة سريعة علي قطعة واي فاي للكمبيوتر Mini USB Wifi Adapter سعرها تقريباً ٣ دولار لكن مفيدة جداً .

كل ما تحتاج اليه هو التوجه إلي أقرب مكان بيع أكسسوارات الكمبيوتر والسؤل عن قطعة الوايرلس للكمبيوتر المكتبي او وصلة واي فاي للكيسة هي عبارة عن قطعة صغيرة USB تشبه الصورة المرفقة يتم تركيبها في اي مدخل USB ثم باستخدام الإسطوانة CD المرفق لتعريف القطعة .

تشغيل الوايرلس على الكمبيوتر

وصل هذه القطعة الي الكيسة أو الكمبيوتر ثم أبدء بتعريف القطعة علي الكمبيوتر حسب نظام التشغيل المستخدم تابع حتي النهاية ليظهر برنامج القطعة مع أيقونة الواي فاي في شريط المهام كما هو واضح من الاسكرين شوت يمكنك من خلال هذه الايقونة مشاهدة كل الشبكات المتاحة والتي يمكنك الاتصال عليها .

كيفية تشغيل الوايرلس على الكمبيوتر المكتبي

تختلف قوة العثور علي شبكات الواي فاي حسب قوة وجودة القطعة المستخدمة بالتالي كلما كان مدي القطعة أقوي mbps في البحث عن الشبكات سوف تلاحظ ارتفاع السعر يمكنك الاستفسار ومعرفة أسعار كل القطع وشراء المناسب لكن بشكل عام أي قطعة سوف تفي بالغرض اذا كان مصدر الانترنت قريب أو في نفس المنزل .

يمكنك الاستفادة من وجود هذه القطعة ايضًا في تحويل الكمبيوتر الى راوتر يقوم بإرسال شبكة واي فاي يمكن لاي موبيل أو تابلت الإتصال عليها خاصة اذا كانت الشبكة الاساسية ضعيفة أو بعيدة للمزيد راجع هذا الشرح طريقة بث شبكة من الكمبيوتر المكتبي للهواتف والأجهزة اللوحية.

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8