تجربتي في الشراء من بانجود [الصين] أكسس Wavlink AC1200

دائمًا ما تشكل أجهزة الإتصالات مشكلة عند الشراء من الخارج خاصة أجهزة البث والشبكات التي تحتاج إلي ترخيص الجهاز القومي للاتصالات أو ما يسمي "شهادت اتصالات" وعلي الرغم من ان هذا الأجراء متبع مع الهواتف والأجهزة اللوحية التي يتم شرائها من الخارج لكن قد يستغرق بعض الوقت مع أجهزة الشبكات مثل الراوتر المودم الأكسس بوينت الي غير ذلك . هنا سوف نشارك معكم تجربتنا في شراء جهاز Wavlink AC1200 كل شيء بداية من الشراء والتخليص الجمركي ثم تجربة عمل القطعة في تقوية شبكة المنزل.

شركة Wavlink من الشركات المتخصصة في أنتاج هذا النوع من الأجهزة والقطع المقوية للشبكة لذلك تم اختيار هذه القطعة لأكثر من سبب في المقدمة دعم القطعة للعمل علي أكثر من وضع مثل راوتر او مدوم modem router - اكسس بوينت access point - ربيتر Repeater مع قوة البث ودعم 2.4G و 5G بالتالي هناك الكثير من الاختيارات المتاحة في هذه القطعة للمزيد يمكنك مراجعة صفحة عرض القطعة علي المتجر من Wavlink AC1200 1200Mbps Dual

شراء راوتر من امازون

محتويات الصندوق .

عند استلام الطرد وبفتح الصندوق يحتوي علي جهاز Wavlink AC1200 مع وصلة انترنت بالاضافة الي كتالوج أو كتيب توضيحي لكيفية الاستخدام الجهاز من حيث الشكل العام جيد ومناسب للأماكن العامة والكافيهات مصنوع بالكامل من البلاستك ومن المميز صغر الحجم مع وجود أكثر من ٤ انتنا لايحتاج الي باور حيث أن الجهاز بالكامل قطعة واحدة .

الشراء من بانجود - banggood تجربة

الجهاز من الأمام مزود بزر wps مع لمبات الباور والواي فاي ومن الخلف الباور بالاضافة الي بعض البيانات الافتراضية مثل الاي بي الافتراضي 192.168.10.1 ثم من الجانب زر الباور وفتحة الرجوع الي حالة المصنع ومن الجانب الأخر زر صغير يتحكم في تغير أوضاع الجهاز ما بين Repeater لإعادة بث الشبكة الحالية وتقويتها بدون كيبل وضع access point في هذا الوضع سوف تربط الجهاز بالراوتر بكبل ليقوم ببث شبكة واي فاي خاصة حال وجود الراوتر في مكان بعيد بالتالي يقوم بتحويل الكيبل الى واي فاي وأخيرا وضع الراوتر العادي .

الأوضاع التي توفرها القطعة

بعد توصيل الجهاز بالتيار الكهربائي سوف تظهر أسماء الشبكة وهي wavlink-n وشبكة wavlink-Ac يمكنك الاتصال علي اي من هذه الشبكات للبدء في ضبط اوضاع الجهاز بشكل افتراضي الشبكات غير محمية لا تحتاج الي كلمة سر للاتصال لذلك يمكنك الاتصال عليها ثم من المتصفح ابدء بكتابة الآي بي الافتراضي 192.168.10.1 ثم اسم المستخدم admin والباسورد admin.

banggood تجربة

الوضع الافتراضي Repeater

شراء من banggood مصر

في هذا الوضع يمكنك ربط القطعة علي شبكة الواي فاي الموجودة في المنزل أو العمل ثم اعادة البث مرة أخري لكن بشبكة أقوي في هذه الحالة بعد الدخول علي الجهاز حدد علي اختيار repeater wizard انتظر سوف يتعرف علي الشبكات الموجودة حدد علي الشبكة الخاصة بك ثم اكتب باسورد الشبكة ليتمكن من الوصول إليها واعادة البث يمكنك اعادة البث بنفس اسم الشبكة أو باسم مختلف لاحظ في هذا الوضع سوف تستخدم باسورد الشبكة الاساسية .

وضع access point

بالتفصيل banggood شرح

هنا سوف تحتاج الي توصيل القطعة بالراوتر بإستخدام كيبل الانترنت العادي ثم من الزر الموجود في الجنب حدد علي وضع Ap ثم بالاتصال علي شبكة الاكسس مرة أخري وبالدخول بالاي بي الافتراضي 192.168.10.1 حدد علي AP wizard هنا يظهر اسم الشبكة الاولي والثانية يمكنك التعديل عليها ثم اضافة باسود خاصة بهذه الشبكات تختلف عن باسورد شبكة الراوتر الاساسي ثم Apply لحفظ الاعدادات .

banggood شرح موقع بالتفصيل

لاحظ في هذا الوضع access point يجب توصيل القطعة بالراوتر الاساسي باستخدام كبل انترنت ثم يمكنك اعادة بث الانترنت وتحويل نت من الكيبل إلى وايرلس باسم شبكة جديد وباسود جديد يمكنك استخدام هذا الوضع في حالة اذا كان مصدر الشبكة في مكان بعيد او لديك وصلة انترنت كيبل فقط بدون واي فاي بالتالي اصبح لديك شبكة واي فاي قوية باسم جديد وباسورد مستقل.

وضع الراوتر router

تجربة موقع banggood الصيني

يتم التبديل الي وضع الراوتر عبر زر التحويل الجانبي بتفعيل هذا الوضع سوف يتحول هذا الجاهز الي مودم او راوتر يقوم بنفس الوظائف المعروفة للراوتر وعند الدخول الي الاعدادات والتحديد علي router wizard سوف يطلب اسم المستخدم وكلمة السر الخاص بخدمة الانترنت وهو ما يتم الحصول عليه من قبل شركة الانترنت .

شراء راوتر جديد من الصين

اعدادات وضع الراوتر من الداخل بسيطه وسهلة جداً كما هو الحال في جهاز الراوتر العادي وإن كانت أبسط حيث تحتاج فقط الي اسم مستخدم خدمة الانترنت وكلمة السر وهي المعلومات التي ترسلها اليك شركة الانترنت عند الاشتراك لأول مرة .

الشراء والتخليص الجمركي

بالنسبة لعملية الشراء من الصين تحدثنا في أكثر من تجربة من قبل راجع شراء تابلت - شراء هاتف وتجربتي في شراء ساعة ذكية هذا بالاضافة الي طريقة الشراء من بانجود بشكل عام … في البداية قمت بالشراء مع وجود عرض مميز علي هذه القطعة 

عند الشراء تم تحديد طريقة الشحن السريع عبر EMS Express Mail ServiceUS يمكنك اختيار الشحن المجاني في حالة اختيار البريد السريع سوف يقوم موظف البريد بعملية التخليص الجمركي بالنيابه عنك وقد يحتاج فقط ارسال صورة البطاقة الشخصية ليس أكثر .

هذه القطعة تدخل تحت بند الإعفاء الجمركي بالتالي لن تدفع أي جمارك عليها لكن للاسف هناك ضريبة ١٤٪ وهي ضريبة مفروضة علي تقريباً كل شيء سواء تم الشراء من الداخل أو الخارج هذا بالاضافة الي مصاريف شحن داخلية في حدود ٤٠ جنيه مصر .

اذا كنت ترغب في شراء اي راوتر أو أكسس من علي موقع Banggood يمكنك الإطلاع علي هذه القطعة من  Wavlink AC1200 1200Mbps ثم يمكنك حساب التكلفة كالتالي سعر الفاتورة + ١٤٪ من قيمة الفاتورة + ٤٠ جنيه مصاريف شحن داخلية هذا في حالة اختيار طريقة الشحن المجانية أما في حالة اختيار طريقة شحن مدفعة لوصول الشحنة بسرعة سوف تضيف تكاليف الشحن الدولية . مع وجود عروض مميزة حتي بعد دفع مصاريف الشحن والضريبة يظل السعر جيد جدا مقارنة بالسعر في الاوقات المحالية خاصة مع وجود عروض وخصومات تصل الي ٦٠٪ رابط الموقع لكل العروض من Banggood.com .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8