شرح كيف معرفة اصدار الويندوز على جهازك

هناك بعض الأسئلة والإستفسارات من قبل مجموعة من المستخدمين حول كيفية معرفة إصدار نسخة الويندوز المثبتة على الكمبيوتر . بمعنى أوضح، تقوم دائماً شركة مايكروسوفت بتحديث نسخ الويندوز لإصدرات جديدة بهدف تحسين وإضافة مميزات جديدة إلى الإصدار الجديد وسد الثغرات الأمنية وإصلاح المشاكل التى كانت متوفرة فى الإصدار السابق، وهذه الإصدارات تحمل أرقام من خلالها يتم تميز ومعرفة كل إصدار عن الأخر، وهنا يجب أن تكون على دراية بالإصدار المثبت على جهازك لمعرفة إذا كانت النسخة المثبتة على جهازك تتوفر لها تحديث أم لا إلى غير ذلك .

ليس ذلك فقط، بل وهناك أيضاً بعض الإستفسارات حول طريقة معرفة نوع نواة المعالج وهل هو 32bit او 64bit بحيث يكون المستخدم قادر على تحميل برامج مناسبة للنواة . على سبيل المثال، إذا كانت نواة المعالج فى الويندوز 32 بت سيكون عليك تحميل برامج بنواة 32 بت والعكس صحيح إذا كانت النواة فى الويندوز 64 يجب تحميل برامج بنواة 64 بت حتى لا تواجه مشكلة عند التثبيت، لنبدأ .

كيف معرفة اصدار الويندوز على جهازك .. ؟

1 : لمعرفة إصدار نسخة الويندوز فى جهازك تقوم بالنقر كليك يمين على أيقونة ماى كمبيوتر ثم اختيار خصائص " " أو يمكنك البحث بــ System Properties فى قائمة إبدأ وبعد ذلك تظهر معك هذه الأداة فى القائمة بالنقر عليه تفتح معك وتظهر لك مجموعة كبيرة من المعلومات حول نسخة الويندوز تشمل الإصدار ونواة المعالج كما فى الصورة .

2 : طريقة أخر لمعرفة إصدار نسخة الويندوز، فقط أنقر على علامة وشعار الويندوز + حرف r بالكيبورد لفتح قائمة RUN وبعد ذلك تقوم بكتابة أمر WINVER والنقر على ذلك ENTER وسريعاً تفتح معك نافذة تعرض لك بعض المعلومات من بينها إصدار نسخة الويندوز .

3 : يمكن من خلال فتح شاشة cmd من معرفة إصدار الويندوز . ما يجب عليك فعله هو تشغيل cmd ثم كتابة أمر Systeminfo والنقر على زر ENTER وعلى الفور تبدأ عملية فحص جهازك وبعد الانتهاء يتم عرض بعض المعلومات من بينها إصدار الويندوز .


:: معرفة نوع نواة المعالج وهل هو 32bit او 64bit

أما بخصوص طريقة معرفة نواة المعالج، سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان " ما الفرق بين 32 بت و64 بت وايهما افضل " لمعرفة مجموعة من التفاصيل من بينها هل يدعم معالجي 64 بت أم 32 بت فقط  .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8