شرح ارسال الملفات والتطبيقات للاندرويد اسرع من البلوتوث 200 مرة

على الرغم من وجود بعض الأدوات الإفتراضية على الهواتف والأجهزة التى تسمح للمستخدمين بتبادل وإرسال الملفات من هاتف إلى هاتف أخر، إلا أن المستخدم دائماً يبحث عن تطبيقات وأدوات طرف ثالث بديلة نظراً لما توفره من مميزات إضافية تتمثل فى السرعة وإرسال التطبيقات المثبتة إلى غير ذلك مثل تطبيق شير أت SHAREit  الذى يحظى بشعبية كبيرة جداً بين مستخدمى جميع أنظمة التشغيل المختلفة .

تطبيق Mi Drop
اليوم معنا واحد من التطبيقات المتخصصة فى إرسال الملفات والتطبيقات من هاتف أندرويد إلى هاتف أخر أسرع من البلوتوث 200 مرة حسب ما ذكرت الصفحة الرسمية للتطبيق على سوق جوجل بلاى ! نعم، يمكنك إرسال جميع ملفاتك والتطبيقات مع تطبيق Mi Drop أسرع من البلوتوث، وبالمناسبة هذا التطبيق من تطوير شركة شاومي الصينية المختصة في صناعة الهواتف الذكية .

أما عن طريقة عمل التطبيق فهو بإختصار شديد يستخدم خاصية النقل عبر شبكة الواي فاي المباشر أى لن تكون بحاجة على الإطلاق للإتصال بالإنترنت أو الإستعانة بحزمة البيانات ( الباقة الشهرية ) لإرسال الملفات والتطبيقات المثبة من هاتف لهاتف أخر، ويستخدم هذا التطبيق أداة النقل P2P والخالية من أي إعلانات مزعجة ويقوم بتصنيف الملفات حسب كل فئة، والرائع أنه يدعم إستئناف إرسال الملفات عند وجود خطأ ما .

كيفية أستخدام التطبيق .. ؟

الهاتف الأول ( المرسل )
1 : تقوم بتحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف ومن ثم النقر على خيار " إرسال " ثم بعد ذلك سوف يطلب منك التطبيق تفعيل وتشغيل خاصية gps لتحديد الموقع، وهنا سيكون عليك الموافقة على ذلك كما فى الصورة أدناه .

2 : بعد ذلك، حدد ما ترغب إرساله سواء ملف أو تطبيق أو صورة على حسب راحتك . على سبيل المثال، فى حالتى أنا شخصياً قمت بإرسال تطبيق . وفى هذه الحالة يجب أن يكون تطبيق Mi Drop مثبت على الهاتف الثانى ( المستلم ) وتشغيله والنقر على " استلام " حتى يظهر أسم الهاتف كما مبين فى الصورة ومن ثم النقر على أسم الهاتف حتى تبدأ عملية الإرسال .

الهاتف الثانى ( المستلم )
ننتقل إلى الهاتف المستلم ونقوم بالنقر على " استلام " ومن ثم النقر على " قبول " وسريعاً سوف يصل التطبيق الذى قمت بتحديده كما فى الصورة .

قرر هذه الخطوات فى كل مرة ترغب بنقل ملف أو تطبيق أو صورة من هاتف لهاتف أخر . التطبيق متوفر بشكل مجانى وكامل على المتجر كما ذكرنا بغض النظر عن نوع وإصدار الهاتف . [التحميل]

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8