تسريع الاندرويد : حذف الملفات المؤقته للاندرويد دفعة واحدة بدون برامج

فى البداية، ماهي الملفات المؤقته في الأندرويد .. ؟ بإختصار شديد، يمكن تعريف الملفات المؤقته فى الأندرويد على أنها مجموعة ملفات تنتج عن التطبيقات المثبتة على الهاتف ومواقع الإنترنت التى يتم تصفحها، ومع مرور الوقت وبعد فترة طويلة من أستخدام الهاتف الخاص بك تتراكم هذه الملفات فى ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف وهنا تصبح هذه الملفات تشغل جزء من ذاكرة التخزين للهاتف على الرغم من أنها ملفات غير مهمة، ويختلف حجم هذه الملفات على الأجهزة والهواتف على حسب الاستخدام، فكما كان أستخدامك للهاتف بشكل كبير أى تقوم بالدخول إلى الإنترنت وتصفح مواقع كثيرة بجانب تحميل وتثبيت تطبيقات وألعاب دائم على الهاتف سيكون حجم الملفات المؤقته كبير بالهاتف .

الأن، وبعد أن تعرفنا على ماهي الملفات المؤقته يجب أن نكون قادرين على تحديد أهم الجوانب السلبية لهذا النوع من الملفات والتى تتمثل فى بطء هاتف الأندرويد بجانب إستغلال مساحة كبيرة جداً من ذاكرة التخزين الداخلية وظهور الكثير من المشاكل والرسائل أبرزها " الذاكرة ممتلئة امسح بعض البيانات من ذاكرة الهاتف " التى يعانى منها نسبة كبيرة جداً من المستخدمين عند تثبيت التطبيقات .

لحسن الحظ، يوفر نظام أندرويد خيار ضمن الإعدادات يسمح للمستخدمين بحذف وتنظيف جميع الملفات المؤقته فى الهاتف دفعة واحدة مع عدد قليل جداً من النقرات بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق طرف ثالث متخصص فى ذلك . مع العلم، هذا الخيار متوفر فقط لأندرويد نوجا فيما أقل من ذلك ) .

للبدء، أنقر على " الإعدادات " فى الهاتف ومن ثم بعد ذلك أنقر على خيار " التخزين " ثم النقر على خيار " السعة التخزينية المشتركة الداخلية " كما هو موضح فى الصورة أدناه .

بعد ذلك أنقر على خيار " البيانات المخزنة مؤقتاً " ثم تظهر معك رسالة تقوم بالنقر على " موافق ".

لاحظ حجم الملفات المؤقته فى الصورة الأولى يصل إلى 1،50 جيجا بايت ( الجيجابايت ويرمز له بالرمز GB (وتكتب أيضا غيغابايت)، وهو رقم ليس صغير بكل تأكيد، ولكن بعد الحذف أصبح صفر .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8