طريقة الحصول على تحديث ويندوز 10 قبل الجميع بطريقة رسمية من مايكروسوفت

منذ إعلان شركة مايكروسوفت عن إصدار ونسخة ويندوز 10 وهى تعمل دائماً على تطوير هذا الإصدار من الويندوز بشكل دائم حتى تستطيع منافسة أنظمة التشغيل الأخرى كالماك ولينكس إلى غير ذلك من أنظمة التشغيل الموجودة فى الأسواق . لهذا السبب، نرى دائماً تحديثات جديدة من مايكروسوفت لنسخة ويندوز 10 بهدف تحسين وإضافة المزيد من التحسينات والمزايا الجديدة وسد الثغرات الأمنية وإصلاح المشاكل والعيوب التى كان يعانى منها المستخدمين فى الإصدارات السابقة من ويندوز 10، وبفضل كل هذا الدعم من مايكروسوفت يمكن أن نقوم بأن ويندوز 10 من أفضل نسخ الويندوز فى تاريخ شركة مايكروسوفت .

السؤال الذى يطرح نفسه الأن تحديداً من قبل مستخدمى نسخة ويندوز 10، كيفية الحصول على تحديثات ويندوز 10 فور توفرها لتجربة المميزات والتحسينات الجديدة قبل الجميع بدون انتظار .. ؟ ذكرنا فى البداية بأن شركة مايكروسوفت توفر دائماً تحديثات مستمرة لهذا الإصدار من الويندوز بهدف الاستمرار فى منافسة أنظمة التشغيل الأخرى، وبالتالى سيكون هناك الكثير من المستخدمين بحاجة إلى متابعة أخر تحديثات ويندوز 10 والحصول عليها دون انتظار، وهو ما سوف نتعرف عليه فى هذا المقال كما فى العنوان .

ما هو windows insider program .. ؟

قامت شركة مايكروسوفت بتوفير ما يعرف بأسم windows insider وهى عبارة عن برنامج يمكن الأشتراك فيه لتصبح كمطور بحيث تحصل على أى تحديث تجريبى لنسخة ويندوز 10 قبل الجميع وتقوم بتجربته والاستفادة من جميع المميزات ! نعم، من الأن ومع الاشتراك فى windows insider سيكون بإمكانك الحصول على جميع تحديثات الويندوز 10 بشكل رسمى من مايكروسوفت قبل الجميع ولكن تحديثات تجريبية أى لم يتم إطلاقها بشكل رسمى .

كيفية الاشتراك والتسجيل فى windows insider .. ؟

1 : للاشتراك فى هذه الخدمة الجديدة من مايكروسوفت تقوم بالانتقال لهذا الرابط " insider.windows.com " ومن ثم بعد ذلك أنقر على خيار " Get Started " بأعلى الصفحة، وفى حالة إذا قمت بفتح هذا الرابط من على أى متصفح غير متصفح إيدج من مايكروسوفت سيطلب منك التحويل وفتح الرابط على متصفح مايكروسوفت إيدج، وهنا سيكون عليك النقر فقط على  open link كما فى الصورة أدناه .

2 : تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت أو إنشاء حساب جديد، الأن سوف يطلب منك تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بك أو إنشاء حساب جديد فى حالة إذا لم يكن لديك حساب على مايكروسوفت .

3 : بعد الأنتهاء من تسجيل الدخول لحساب مايكروسوفت فى والاشتراك فى windows insider، أنتقل الأن إلى " الإعدادات فى نسخة ويندوز 10 ومن ثم أنقر على قسم " Update & Security " ثم من القائمة الجانبية أنقر على خيار " Windows Insider Program " وبعد ذلك أنتقر على خيار " Get Started "، بعد ذلك تقوم بالنقر على Next ثم Confirm وعلى الفور سوف يطلب منك الكمبيوتر إعادة التشغيل .

4 : بعد عمل إعادة تشغيل للكمبيوتر أنتقل مرة ثانية إلى " الإعدادات " ثم " Update & Security " ثم من القائمة الجانبية أنقر على خيار " Windows Insider Program " وتقوم بتحديد " Active Development of Windows " ثم تحديد " Fast  " كما هو مبين فى الصورة التالية .

5 : الأن، جرب وأنتقل إلى " Windows Update " وسوف تلاحظ بدأ عملية تحديث وترقية نسخة ويندوز 10 إلى التحديث الجديد التجريبى قبل الجميع " Check for update " كما فى الصورة أدناه .

من الأن وفى كل مرة يتوفر تحديث جديد سوف تحصل عليه قبل الجميع وهو فى المرحلة التجريبية بفضل Windows Insider Program المدمج فى الويندوز 10، وأنا شخصياً أحصل على جميع التحديثات لويندوز 10 وهى فى مرحلة تجريبية بهذه الطريقة، وكان أخر هذه التحديثات وهو تحديث Build 17063 الذى لم يتم إطلاقه رسمياً حتى الأن .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8