أهم 5 مميزات فى خاصية القفل الذكي للاندرويد " smart lock "

ما هى خاصية القفل الذكى أو سمارت لوك ( بالإنجليزى : smart lock ) .. ؟ نظام تشغيل أندرويد ملىء بالكثير من الخصائص والمميزات التى ربما لا يعرفها الكثير من المستخدمين، من بين هذه الخصائص هى خاصية وميزة سمارت لوك التى توفر 5 مميزات أكثر من رائعة حقاً من شأنها فى المرتبة الأولى والأخيرة هى حماية وتأمين هاتف أندرويد بطريقة ذكية عبر الإعتماد على أجهزة الاستشعار بالهاتف . على سبيل المثال، مع تفعيل خاصية سمارت لوك بالهاتف سيتم إلغاء قفل الشاشة فى أوقات معينة مثلاً عندما يكون الهاتف قريب من الكمبيوتر بدون الحاجة إلى إدخال كلمة السر PIN أو النمط .

كيفية تفعيل smart lock بالأندرويد .. ؟

للوصول لهذه الخاصية فى الهاتف سوف تحتاج إلى الدخول " للإعدادات " ومن ثم النقر على " الأمان " ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على " smart lock " وهنا يطلب منك إدخال كلمة السر أو النمط الخاص بشاشة قفل هاتفك، بعد إدخال النمط أو كلمة السر تفتح معك خاصية القفل الذكى بالهاتف والتى توفر لك خمسة مميزات تساعد فى تأمين وحماية الهاتف بطريقة ذكية تتمثل فى الأتى .

أهم مميزات smart lock بالأندرويد .. ؟

 1 : اكتشاف الجهاز أثناء حمله
ماذا يعنى ذلك .. ؟ بإختصار شديد، مع تفعيل أول ميزة من مميزات خاصية القفل الذكى أو سمارت لوك بالأندرويد وهى اكتشاف الجهاز أثناء حمله، سيتم الإبقاء على الجهاز بدون قفل شاشة أثناء أرتدائه أو أثناء الإمساك بالهاتف ! نعم، كل ما عليك هو إلغاء القفل مرة واحدة وسيظل جهازك فى هذا الوضع ما دام الجهازك فى حالة حركة سواء أثناء حمله أو الإمساك به فى يدك . مع العلم، سيم قفل جهازك عندما يكتشف أنه قد تم وضعه على سطح غير متحرك .

تنبيه هام :
لا تستطيع ميزة " اكتشاف الجهاز أثناء حمله " تميزك عن الأخرين إذا حصل وشخص أخر حصل على جهازك أثناء كونه فى وضع إلغاء القفل، فقد يتمكن من الوصول إلى بياناتكوأستخدام الهاتف بدون أى مشاكل، لهذا يجب عليك الحذر كل الحذر من ذلك .

2 : الأماكن الموثوق بها
الميزة الثانية فى خاصية خاصية القفل الذكى بالأندرويد وهى الأماكن الموثوق بها وتعنى إضافة موقع ينبغى أن يكون الجهاز فيه بدون قفل . على سبيل المثال، يمكنك تحديد موقعك أو مكان الأقامة الخاص بك ليتم خلاله إلغاء قفل الشاشة بالهاتف الخاص بك . فقط كل ما يجب عليك فعله هو الدخول لهذه الميزة وتحديد موقع معين عبر الخريطة ليتم إلغاء قفل الهاتف عندما تكون متواجد فى هذا المكان . " ابقاء الهاتف بدون قفل فى مكان معين " .

تنبيه هام :
مع تفعيل ميزة الأماكن الموثوق بها فى الهاتف وتحديد موقع معين يتم خلاله إلغاء قفل شاشة هاتفك، يمكن لأى شخص أخر عند الإمساك بالهاتف من الوصول لكل شىء بالهاتف، لهذا يجب عليك الانتباه لذلك .

3 : الأجهزة الموثوق بها
يمكن إضافة جهاز بلوتوث موثوقهاً به للإبقاء على إلغاء قفل هذا الجهاز عند الاتصال . مثال على ذلك، ساعة مزودة بتقنية البلوتوث أو نظام البلوتوث فى السيارة أو اللاب توب، وعند إضافة جهاز موثوق بها سيتم إلغاء قفل الشاشة للهاتف عندما يكون قريب من هذا الجهاز، وللمزيد من التفاصيل والشرح بالصورة حول هذه الميزة سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان " الغاء قفل الشاشة للاندرويد عندما يكون قريب من الكمبيوتر " .

4 : صوت موثوق به
من أقوى وأفضل المميزات التى توفرها خاصية القفل الذكى بالأندرويد هى قفل الهاتف بالصوت ! نعم، يمكن تحديد صوت موثوق بها ليتم تشغيل وإلغاء شاشة القفل عبر هذا الصوت الموثوق بها، تابع هذا المقال لمعرفة كيف تقوم بذلك "فتح قفل الاندرويد بالصوت"

5 : وجه موثوق بها
من المميزات التى نالت أعجابى أنا شخصياً وقمت بتجربتها وهى إلغاء قفل شاشة الهاتف عبر الوجه وهذا يعتمد على الكاميرا الأمامية، يمكنك إضافة وجهك لإلغاء قفل شاشة الهاتف بالتعرف على الوجه وعن تجربة، وللمزيد من التفاصيل تابع هذا المقال " قفل الهاتف بالوجه للاندرويد " .

كانت هى أهم خمسة مميزات فى خاصية القفل الذكى أو سمارت لوك بالأندرويد . فى الأخير، لا تنسى أن تشاركنا أهم وأفضل ميزة نالت على أعجابك خلال التعليقات حتى يستفاد الجميع .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8