رسمياً .. الإعلان عن هواوى هونر 9 لايت

كما كان مقرر ومتوقع بفضل التسريبات والشائعات الماضية، قامت الشركة الصينية هواوى بإزاحة الستار رسمياً اليوم عن هاتفها الذكى الجديد الذى يحمل أسم هواوى هونر 9 لايت " Huawei Honor 9 Lite " . وعلى حسب ما ذكرت الأخبار، سيكون هذا الهاتف هو نسخة منخفضة السعر من النسخة السابقة Huawei Honor 9 .

هذا، وتوضح لنا الصور التى تعرض لنا الهاتف بأنه جاء مع تصميم مألوف جداً يشبه إلى حد ما سلسلة هواتف Huawei Honor التى تم الإعلان عنها خلال العام الجارى . هذا الهاتف يحمل شاشة واسعة بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18:9 مع طبقة زجاجية في الواجهة الخلفية .

أما عن مواصفات هاتف هواوى هونر 9 لايت تشمل شاشة بحجم 5.65 بوصة بدقة +FullHD، معالج ثماني النواة من فئة HiSilicon Kirin 659 بسرعة 2.36 جيجاهيرتز . هناك نسختين من الهاتف، نسخة بذاكرة وصول عشوائى بحجم 3 جيجابايت رام مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت، فى حين النسخة الثانية من الهاتف بذاكرة وصول عشوائى بحجم 4 جيجابايت رام مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت، وكلا النسختين لديهم منفذ ذاكرة التخزين الخارجى MicroSD .

هذا، ويحمل الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجابيكسل + 2 ميجابيكسل، كاميرا فى الأمام بدقة 13 ميجابيكسل . الهاتف لديه بطارية بسعة 3000 ميلى أمبير فى الساعة ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.0 Oreo ومع واجهة EMUI 8.0 .

بخصوص السعر، سعر هاتف Honor 9 Lite لنسخة ما يعادل 182 دولار أمريكي للنسخة التي تضم 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى و 32 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية، في حين ستكلف النسخة التي تضم 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى و 64 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية ما يعادل 273 دولار أمريكي .

سيتم توفر الهاتف مع خيارات الألوان التى تشمل الأزرق والأسود والأبيض والرمادي وسوف يصل إلى الصين يوم 26 ديسمبر ويصل إلى بعض الأسواق الأخرى مثل الهند وروسيا والمملكة المتحدة في المستقبل القريب . source

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8