للاندرويد 3 مميزات في مدير الملفات من جوجل Files Go يجب أن تستخدمها

تحدثنا من قبل عن برنامج جوجل الرسمي files google والذي يعتبر مدير الملفات للاندرويد حيث يشمل كل الأدوات التي تحتاج إليها لإدارة الملفات علي هاتفك راجع الرابط السابق سوف تستفيد كثيراً في معرفة المزيد حول البرنامج . ولمعرفة أهمية هذا النوع من البرامج ببساطه فكر في أي من التطبيقات الموجودة علي الهاتف تريد حذفها وكم تستهلك هذه التطبيقات هل هناك أي ملفات ليس لها قيمة وتشغيل مساحة الهاتف ؟ كل هذه الاستفسارات الأجابة عليها ببساطة عبر برنامج إدارة الملفات علي هاتفك والذي يوفر لك الأدوات الكاملة لإدارة الملفات بما في ذلك التطبيقات الموجودة علي الهاتف .

تحليل البرامج والملفات الموجودة علي الهاتف

مدير الملفات في الاندرويد

في الواجهة الرئيسية لبرنامج Files Go سوف تتعرف علي اي من التطبيقات التي تم تنصيبها ما تشغله هذه البرامج من مساحة علي الهاتف مع تقديم التوصيات فيما يجب القيام به لتوفير المساحة علي الهاتف . بالاضافة الي ذلك سوف تحصل علي اشعارات تفيد أي من البرامج التي لا يتم استخدامها بالتالي هناك احتمال كبير في عدم الحاجة إليها ومن ثم يفضل حذفها .

يمكنك ايضًا معرفة أي من البرامج التي تستخدم ملفات مؤقته تشغل مساحة الهاتف ولا حاجة إلي وجودها بالتالي يجب تنظيف هذه الملفات لضمان الحفاظ علي مساحة الهاتف يشمل ذلك الملفات المؤقته , الملفات الغير ضرورية , ملفات الصوت والملفات المكررة . 

تصفح الملفات وانشاء نسخة احتياطية علي السحابة 

مدير الملفات الاندرويد

بالأسفل هناك أختيار الملفات "Files" هذه الاختيار يحتوي علي فلادر التحميلات الصور الفيديو الصوتيات التطبيقات يعمل برنامج Files Go بشكل تلقائي علي فحص الهاتف وجلب وترتيب الملفات بالطريقة التي تظهر للمستخدم . يمكنك إدارة أي من هذه الملفات كما يمكنك انشاء نسخة احتياطية من أي فولدر أو ملف علي الخدمات السحابية مثل Google Drive او Dropbox . 

خاصية AirDrop 

مدير الملفات من جوجل

من الخصائص المخفية في برنامج ادارة الملفات Files Go خاصية AirDrop والتي توفر أمكانية مشاركة الملفات مع الأصدقاء الموجودين في المحيط بالقرب منك عن طريق استخدام نقطة اتصال أمنة أشبه ببرنامج شير ات . عند ارسال ملف الي أحد الأصدقاء بإستخدام هذه الخاصية سوف تحتاج الي الموافقة علي اتمام عملية الارسال بحث تضمن عدم وصول الملف الي اي شخصي غير معروف.

لاستخدام هذه الخاصية من اختيار الملفات يجب علي كل من الطرفين التحديد علي اي ملف ثم ارسال Send او استقبال Receive ثم تابع التعليمات الطريقة بسيطة للغاية .من خلال الأعدادات Settings يمكنك التحكم في اسم الجهاز الذي سوف يظهر عند ارسال أو استقبال الملفات من طرف أخر كما يمكنك تخصيص التنبيهات التي يرسلها البرنامج . صفحة البرنامج علي المتجر play.google

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8