طريقة قياس سرعة الانترنت الفعلية على الكمبيوتر ويندوز 10

فى هذا الشرح سوف نتعرف سوياً على واحدة من أفضل الطرق التى يمكن من خلالها قياس سرعة الأنترنت الفعلية أو الحقيقة على الكمبيوتر المثبت عليه نسخة ويندوز 10 . إذا كنت تبحث عن طريقة لقياس سرعة الأنترنت لديك ومعرفة السرعة الحقيقة للنت على جهازك خصوصاً أذا كان الاتصال لديك بطىء وتريد التأكد من حصولك على سرعة النت الحقيقة، سيكون عليك متابعة هذا الشرح للقيام بذلك مع عدد قليل جداً من النقرات وبطريقة سهلة للغاية يمكن القيام بها حتى من قبل المستخدم الأقل خبرة فى عالم الكمبيوتر والأنترنت .

فى البداية، يتوجب عليك تحميل برنامج Network Speed Test المتوفر لنسخة ويندوز 10 بشكل مجانى تماماً مع واجهة نظيفة وخالية من الإعلانات المزعجة، كما ويضم البرنامج لعدد قليل جداً من الإعدادات مما يجعل من السهل التعامل مع البرنامج من قبل جميع المستخدمين . البرنامج حقاً أكثر من رائع وعن تجربة شخصية، حيث أنه يعطيك تفاصيل كثيرة من شبكة الأنترنت الخاصه بك مثل سرعة التحميل وسرعة الرفع وسرعة الأنترنت نفسه .

لتحميل البرنامج أنتقل إلى هذا الرابك من هــنــا، ثم بعد ذلك إبدأ بتحميل وتثبيت البرنامج على الحاسوب الخاص بك والمثبت عليه نسخة ويندوز 10 . بعد الأنتهاء من التحميل والتثبيت تقوم بتشغيل البرنامج ومن الواجهة الرئيسية أنقر فقط على إبدأ start، بعد ذلك تظهر معك تبويبة أو نافذة صغيرة تقوم بالنقر فقط على خيار " test network " .


فى الأخير، أنتظر حتى ينتهى البرنامج من فحص الاتصال لديك للتعرف على سرعة الأنترنت الحقية وسرعة التحميل وسرعة الرفع أيضاً، كل هذا وأكثر بشكل مجانى تماماً مع هذا البرنامج .

فى حالة إذا كنت مهتم بهذا الموضوع وترغب فى عمل قياس لسرعة الأنترنت من شاشة الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى الخاص بك، سيكون عليك الرجوع إلى مقال وشرح قديم بعنوان " برنامج قياس سرعة النت الحقيقية للأندرويد " والذى يوضح لك أفضل طريقة للقيام بذلك . نأمل فى الأخير بأن يستفاد الجميع من هذا الشرح وأن يكون كل شىء على ما يرام .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8