توصيل النت من الكمبيوتر للاندرويد عن طريق usb بدون روت

من بين أكثر الأسئلة والإستفسارات المنتشرة بشكل كبيرة على الأنترنت تكون حول طريقة توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عن طريق usb بدون روت، وهناك أسباب كثيرة جداً وراء انتشار هذا الإستفسار . على سبيل المثال، أحياناً يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بنا سواء كمبيوتر مكتبى أو لاب توب متصل بشبكة الأنترنت المنزلية ولا نعرف كلمة السر للواى فاى وفى الوقت نفسه نرغب بتوصيل الهاتف بالأنترنت، مما يدفع الكثير من المستخدمين لطرح هذا الإستفسار بشكل كبير جداً على الأنترنت .

مع العلم، شرحنا من قبل فى مقالات عديدة أكثر من طريقة لتوصيل الأنترنت من الهاتف للكمبيوتر مثل " توصيل النت من الهاتف الى الكمبيوتر عن طريق البلوتوث بدون برامج " وشرح أخر ولكن بأستخدام وصلة usb " توصيل نت من الموبايل للكمبيوتر عن طريق usb بدون برامج " وكل هذه الشروحات كانت تقتصر على توصيل النت من الهاتف للكمبيوتر، ولكن اليوم سيكون الأمر مختلف تماماً وسوف نشرح العكس وهو توصيل الأنترنت من الكمبيوتر للهاتف عن طريق وصلة usb بدون صلاحية الروت .

فى حالة إذا كنت مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك نسخة ويندوز 10 فأنت لست بحاجة إلى كل هذا، حيث يوفر ويندوز 10 خاصية تحويل اللاب توب إلى راوتر وتوزيع الأنترنت للهواتف والأجهزة الأخرى بدون أى برامج أو حتى بدون وصلة usb، وللمزيد من التفاصيل حول هذه الخاصية وطريقة الأستخدام سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان " تحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس " .

1 : نرجع لمقال اليوم وهو توصيل الأنترنت من الكمبيوتر للموبايل ( الأندرويد ) عبر كابل usb بدون روت . للبدء، سيكون عليك فى البداية تحميل وتثبيت برنامج  ReverseTethering Server على الكمبيوتر، وهو برنامج بسيط للغاية لا يحتاج إلى تثبيت أى بمجر النقر عليه سوف يعمل معك على الفور ويظهر فى شريط المهام وهو لا يحتاج إلى ضبط أى إعدادات . فقط، يطلب منك البرنامج تحميل وتثبيت Java لكى يعمل معك .


2 : الخطوة الثانية، أنتقل للهاتف وتقوم بتحميل وتثبيت تطبيق Reverse Tethering الذى لا يحتاج إلى صلاحية الروت، ونفس الشىء لا يحتاج إلى ضبط أى إعدادات لكى يعمل معك، فقط تقوم بتحميل وتثبيت التطبيق .


3 : الخطوة الثالثة، تقوم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر كابل usb ثم الدخول للإعدادات فى الهاتف وبعد ذلك تقوم بتفعيل وضع تصحيح اخطاء usb فى الهاتف كما فى الصورة أدناه، وعلى الفور سوف تلاحظ أن الأنترنت يعمل على الهاتف عبر الكمبيوتر

ملحوظة هامة : يتوفر نسختين من التطبيق، نسخة مجانية تسمح لك بتوصيل النت من الكمبيوتر للهاتف لمدة 10 دقائق في كل 30 دقيقة، بينما النسخة المدفوعة تسمح لك بتوصيل النت بشكل دائم بلا حدود .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8