كيفية تفعيل وضع الضيف Guest فى جوجل كروم

وضع الضيف ( بالإنجليزى : Guest ) وهو يعد من أبرز المميزات التى تتمتع بها بعض أنظمة التشغيل مثل الأندرويد والويندوز وبعض البرامج والتطبيقات مثل جوجل كروم، ومن الواضح من الاسم أنه يتم تفعيله للشخص أو المستخدم الغريب عليك أو لأى شخص أخر لا تريد بأن يصل إلى خصوصياتك، وبالفعل يتم تفعيل وضع الضيف فى حالة إذا طلب منك شخص ما الجلوس إلى الكمبيوتر الخاص بك أو أستخدام متصفح جوجل كروم حتى لا يتمكن هذا الشخص من الوصول إلى ملفاتك والاطلاع على خصوصياتك أو الوصول لمواقع الأنترنت التى تقوم بالدخول إليها فى جوجل كروم .

لحسن الحظ، يوفر متصفح جوجل كروم خاصية وميزة وضع الضيف Guest وعند تصفح جوجل كروم في وضع الضيف سوف تحصل على بعض المميزات مثل، لن تطلع على أي معلومات أخرى للملف الشخصي في كروم أو تغيرها. وعند الخروج من وضع الضيف، يتم حذف نشاط تصفحك من جهاز الكمبيوتر، السماح للآخرين باستخدام جهاز الكمبيوتر التابع لك، أو السماح لك باستخدام جهاز كمبيوتر يخص شخصًا آخر بدون أى قلق على الخصوصية، استخدام جهاز كمبيوتر عام، مثل المتوفر في المكتبة أو المقهى أيضاً .

الأن وبعد أن تعرفنا على ما هو وضع الضيف وأهم المميزات التى يوفرها، جاء الدور على طريقة تفعيل وضع الضيف فى متصفح جوجل كروم . للبدء، أنقر على الأيقونة والعلامة الموجودة بالأعلى ثم بعد ذلك أنقر على خيار " Guest " .


على الفور سيتم فتح صفحة جديدة من متصفح جوجل كروم لهذا الضيف، وعند التصفح كضيف لن تظهر الصفحات التي تشاهدها في هذه النافذة في سجل المتصفح ولن تترك آثارا أخرى، مثل ملفات تعريف الارتباط، على جهاز الكمبيوتر بعد إغلاق جميع نوافذ الضيف المفتوحة. سيتم حفظ أي ملفات قمت بتحميل .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8