شرح طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز puk عن تجربة

يقوم بعض المستخدمين أحياناً بقفل شريحة sim فى الهاتف برمز PIN من أجل حماية الشريحة تحديداً إذا فقدت الشريحة أو الهاتف حيث لا يمكن لأى شخص أخر أستخدام الشريحة أو الهاتف إلا فقط بإدخال رقم PIN لهذه الشريحة . ليس ذلك فقط، بل وتساعد خاصية قفل الشريحة بحماية حساب الفيس بوك من السرقة كما شرحنا فى مقال سابق بعنوان " تامين بطاقة sim وحماية حساب الفيس بوك من السرقة " .

لكن المشكلة التى يعرض لها بعض المستخدمين وهى نسيان رمز قفل الشريحه وفى هذه الحالة لا يمكن للمستخدم من تشغيل الهاتف وتلقى المكالمات والرسائل إلى غير ذلك إلا فقط بإدخال رمز PIN للشريحة، فما العمل فى مثل هذه الحالة .. ؟ وكيف يتم تجاوز هذه المشكلة وفتح الشريحة مرة ثانية .. ؟ كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه هنا فى هذا المقال، تابع لتعرف كل التفاصيل .

فى البداية أحب أن أنوه

:: عند نسيان PIN وإدخاله بشكل خاطىء ثلاث مرات سيتم كما فى الصورة أدناه، أنتقل إلى الخطوة الثانية .

:: فى هذه الخطوة سوف يطلب منك إدخال رقم puk بعد إدخال PIN بشكل خاطىء كما فى الصورة أدناه .

:: أين تجد رقم puk .. ؟ هذا الرقم يكون موجود على الجزء البلاستيك الموجود فى الصورة أدناه الخالص بالشريحة، تقوم بإدخال هذا الرمز ، ثم بعد ذلك يطلب منك إدخال PIN جديد ثم تأكيده وعلى الفور سوف يفتح معك الهاتف .

:: فى حالة إذا لم تتمكن من العثور على الجزء البلاستيك الخاص بالشريحة والموجود عليه رمز puk، سيكون عليك الاتصال بالدعم الفنى لمعرفة هذا الرقم وحل وتجاوز هذه المشكلة .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8