إيقاف تحميل تحديثات ويندوز 10 على شبكة واى فاى معينة

من أبرز الأمور والمشاكل الشائعة فى ويندوز 10 هى حجم التحديث وإستهلاك الأنترنت بشكل كبير جداً . على سبيل المثال، قبل أن تقوم شركة مايكروسوفت بطرح تحديث Fall Creators الأخير لويندوز 10 كانت لا توجد طريقة للتحكم فى التحديث من حيث الإيقاف والإستكمال . بجانب ذلك، كان يقوم الويندوز بالتحديث التلقائى بدون علم المستخدم ويستهلك الأنترنت، وهى أمور مزعجة للغاية بكل تأكيد وعن تجربة شخصية نظراً لقيام ويندوز 10 بسحب سرعة النت بالكامل على الشبكة عند التحديث ولا يمكن أى شخص أخر من تصفح الأنترنت .

هنا فى هذا المقال سوف نوضح واحدة من أفضل الطرق وهى إيقاف تحميل تحديثات ويندوز 10 على شبكة واى فاى معينة ! نعم، من الأن وبعد تطبيق الخطوات أدناه سيكون بإمكانك وبكل سهولة من تعطيل أو إيقاف تحديث ويندوز 10 على شبكة واى فاى معينة تقوم أنت شخصياً بتحديدها لمنع الويندوز من التحديث بشكل تلقائى عندما تكون متصل على هذه الشبكة .

للبدء، أنتقل إلى " الإعدادات " فى الويندوز، ويمكنك الأنتقال بشكل سريع للغاية عبر النقر على إختصار علامة الويندوز + حرف i ثم بعد ذلك أنقر على خيار " network and internet " .


الخطوة الثانية، أنقر على wi fi من القائمة الجانبية ثم أنقر على خيار "  manage known networks " كما فى الصورة .


الأن تظهر معك جميع شبكات الواى فاى المحفوظة على جهازك أو الشبكات التى كنت متصل عليها من قبل، حدد أى شبكة تريد منع ويندوز 10 من التحديث عندما تكون متصل عليها وأنقر على خصائص .


فى الأخير، في خيار Set as metered connection قم بالضغط عليها لتصبح On ليتم إيقاف تحديث الويندوز عندما تكون متصل بشبكة الواى فاى التى قمت بتحديدها .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية شرح إيقاف تحميل تحديثات ويندوز 10 على شبكة واى فاى معينة، على أمل أن يستفاد الجميع من الشرح .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8