شرح تحويل ملفات الويندوز الى iso ببرنامج winrar

تحدثنا من قبل فى أكثر من مقال عن طريقة تحويل ملفات الويندوز الى iso وذلك نظراً لأهمية هذا الموضوع مع مستخدمين الكمبيوتر . على سبيل المثال، قد يمتلك البعض نسخة أو إصدار من الويندوز ويرغب بتحويل ملفات هذا الإصدار من الويندوز إلى أيزو iso وبالتالى فى هذه الحالة سيكون بإمكان المستخدم من حرق الويندوز على الفلاشة usb وتثبيت الويندوز من الفلاشة بطريقة أسهل وأسرع بكثير وعن تجربة شخصية بدلاً من cd أو dvd . بالإضافة إلى ذلك، تحويل ملفات الويندوز إلى iso يساعد فى تقليل حجم ملفات الويندوز وتوفير مساحة على الهارد ديسك بجهازك .

لحسن الحظ، يتوفر الكثير من البرامج المتخصصة فى تحويل ملفات الويندوز إلى iso ولكن اليوم وأثناء أستخدامى لبرنامج الوينرار " winrar " الذى يحتل المرتبة الأولى فى ضغط وفك ضغط الملفات على جميع الأجهزة، وجدت بأن هذا البرنامج يوفر واحدة من المميزات الرائعة وهى تحويل ملفات الويندوز لــ iso بطريقة سهلة للغاية ! نعم، أنت من الأن لست بحاجة لتحميل برنامج متخصص فى ذلك، يمكنك وبكل سهولة من القيام بتحويل وضغط ملفات الويندوز عبر هذا البرنامج المتوفر تقريباً على كل الأجهزة .

للبدء، أنتقل إلى ملفات الويندوز سواء كانت على الكمبيوتر أو على أسطونة أو حتى على فلاشة usb ومن ثم تقوم بتحديد جميع ملفات الويندوز عبر النقر سريعاً على إختصار ctrl + حرف a ثم النقر كليك يمين بزر الماوس وأختيار " add to archive... " كما فى الصورة أدناه .


ثانياً، تقوم بتحويل صيغة الملف من rar إلى iso كما فى الصورة أدناه، ثم بعد ذلك يمكنك النقر على browse لتحديد مكان حفظ ملف iso حسب راحتك، وفى الأخير أنقر على ok .


ثالثاً، تبدأ عملية تحويل ملفات الويندوز إلى صيغة iso وسوف تستغرق هذه العملية بعض الوقت نظراً لحجم ملفات الويندوز، لهذا يتوجب عليك التحلى بالصبر لحين الأنتهاء .


رابعاً، بعد الأنتهاء تلاحظ بنفسك تحويل جميع ملفات الويندوز إلى أيزو كما فى الصورة أدناه .


كان هذا هو شرح تحويل ملفات الويندوز الى iso ببرنامج winrar، نأمل فى الأخير بأن يستفاد الجميع من هذا الشرح وأن تكون جميع الخطوات واضحة وسهلة للجميع .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8