كيفية معرفة سرعة كرت الشبكة بدون برامج

كرت الشبكة أو بطاقة الشبكة كما تعرف بين المستخدمين ( بالإنجليزى :  network interface card أو network adapter ) ويمكن تعريف كرت الشاشة على أنه  إحدى مكونات الحاسوب الصلبة المهمة أو جزء من قطع الهاردوير فى الكمبيوتر ، والتي من دونها لا يمكن للحاسوب الإتصال بأي شبكة "الأنترنت" مثلا، أي تسمح لمستخدم الحاسوب التواصل مع الحواسيب الأخرى عن طريق شبكة حاسوب، وهذه هى نبذة سريعة حول كرت الشبكة فى جهاز الحاسوب .

فى بعض الأحيان قد نرغب إلى التحقق من سرعة كرت الشبكة فى الحاسوب وهل هو بالفعل بأداء عالى أم منخفض ومعرفة الحد الأقصى لهذا الكرت فى نقل البيانات عبر الواى فاى أو حتى كابل الأنترنت، لهذا السبب قررنا أن نشرح ونوضح للجميع فى هذا المقال طريقة معرفة سرعة كرت الشبكة على أجهزة الحاسوب بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج طرف ثالث .

كيف ذلك .. ؟
للبدء، سوف تحتاج فى البداية إلى الذهاب لقائمة إبدأ ومن ثم البحث عن موجه الأوامر أو الشاشة السوداء كما تعرف بين المستخدمين cmd ومن ثم النقر كليك يمين على أيقونة cmd وتشغيلها كمسؤول عن طريق أختيار " run as administrator " كما فى الصورة أدناه .


ثانياً، أنسخ الأمر أدناه ومن ثم تقوم بلصقه فى شاشة cmd والنقر على زر enter بالكيبورد .
     netsh wlan show interfaces


ثالثاً، سوف تظهر معك الكثير من المعلومات فى شاشة cmd، ولكن ما يهمنا فقط Receive rate و Transmit rate لمعرفة معدل الإستقبال والارسال فى كرت الشبكة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك كما فى الصورة أدناه .


بهذه الخطوات والشرح تكون قادر على معرفة سرعة كرت الشبكة فى الجهاز ومعد الإستقبال والإرسال للبيانات . فى الأخير، لا تنسى أن تشاركنا رأيك وإذا كان لديك أى إستفسار لا تتردد وتواصل معنا من خلال التعليقات .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8