طريقة تحويل محتويات الفلاشة الى الملفات iso

أغلب البرامج والشروحات تركز علي طريقة عمل استخراج لمحتويات ملفات ISO الي الفلاشة سواء في ذلك عند تنصيب الويندوز أو بالنسبة لتشغيل الألعاب الوهمية أو حتي مع أسطوانات تعريف الأجهزة الي غير ذلك لكن هنا الوضع مختلف بعض الشيء حيث نعمل علي توضيح كيف يمكنك نسخ او دمج جميع الملفات الموجودة علي الفلاشة وتحويلها الي ملف واحد ISO يمكنك الاحتفاظ به .

تظهر أهمية هذا الشرح عند الرغبة في عمل نسخة احتياطية من نسخة الويندوز او التعريفات الموجودة علي الفلاشة مع عدم وجود الملف الأصلي بالتالي يمكنك نسخ محتوى الفلاشة وحفظه علي جهاز الكمبيوتر في صيغة أيزو يمكنك الرجوع اليه في أي وقت لاحق وحرقه علي الفلاشة مرة أخري .

تحويل الفلاشة الي ايزو

هنا سوف نستخدم أداة مجانية بسيط صغير الحجم تسمي USB Image Tool صفحة تحميل الأداة من الموقع الرسمي alexpage.de يوجد أكثر من إصدار لتحميل الأداة يمكنك تحميل أحدث نسخة تدعم العمل علي الويندوز 10 .

في البداية بعد تحميل وتنصيب الأداة علي الكمبيوتر وصل الفلاشة الي جهاز الكمبيوتر ثم بتشغيل الأداة للمرة الأولي سوف تلاحظ ظهور الفلاشة بالقائمة الجانبية كل ما تحتاج إليه هو الضغط علي "BackUp" للبدء في نسخ الفلاشة .

نسخ ملفات الفلاشة للكمبيوتر IOS

حدد أسم ملف الأيزو ثم مكان حفظ الملف علي الكمبيوتر ثم متابعة "حفظ" إنتظر الي حين الانتهاء الوقت المستغرق حسب حجم الملفات الموجودة علي الفلاشة ونوع الملفات قد يستغرق بعض الوقت في حالة حفظ الألعاب أو نسخ الويندوز كبيرة الحجم .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8