شرح تامين بطاقة sim وحماية حساب الفيس بوك من السرقة

فى أيامنا هذه نقوم جمياً بالتسجيل فى موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك برقم الهاتف بجانب أيضاً أستخدام البريد الإلكترونى، وهذا يساعد بشكل كبير جداً فى تأمين وحماية حساب الفيس بوك الخاص بك من السرقة والأختراق، كما ويساعدك فى الوصول لحسابك فى حالة نسيان كلمة السر بطريقة سهلة للغاية أمام عبر رقم الهاتف أو عن طريق البريد الإلكترونى .

ليس ذلك فقط، بل ويمنح رقم الهاتف المستخدم بعض المزايا الأخرى لتأمين حساب الفيس بوك مثل " المصادقة الثنائية في الفيس بوك " والتى تساعد بشكل كبير جداً فى تأمين وحماية حسابك، حيث مع تفعيل هذه الميزة لن يتمكن أى شخص من الدخول لحسابك حتى لو تمكن من معرفة كلمة السر، لأنه فى هذه الحالة سيكون بحاجة إلى الرمز الذى وصل على هاتفك، وبالتالى يكون من الصعب جداً سرقة حسابك .

لكن السؤال الذى يطرح نفسه الأن، ماذا لو فقدت شريحة sim الخاصة بك والمستخدمة فى حساب الفيس بوك أو تمكن شخص أخر من الأمساك بهاتفك .. ؟ بكل تأكيد فى مثل هذه الحالات يكون من السهل جداً سرقة حساب الفيس بوك الخاص بك عبر النقر على خيار " هل نسيت الحساب؟ " فى شاشة تسجيل الدخول ثم كتابة رقم هاتفك وهنا سوف يصل لهذا الشخص الذى عثر على شريحة sim أو هاتفك رمز تغيير الباسورد، بمجر كتابة هذا الرمز يصبح بإمكانه السيطرة على كل شىء بحسابك وتغيير كل المعلومات ولن تتمكن مرة ثانية من إسترجاعه .

فما الحل .. ؟ لحسن الحظ، يتوفر خيار ضمن إعدادات الهاتف نفسه يسمح للمستخدمين بقفل وتأمين شريحة sim حتى إذا حصل شخص أخر على شريحة sim الخاصة بك وتركيبها فى أى هاتف أخر، على الفور بمجر تركيب الشريحة سوف يطلب منه إدخال pin الخاص بهذه الشريحة لكى يتمكن من أستخدامها . بالإضافة إلى ذلك، لن يتمكن هذا الشخص من إستقبال أى مكالمات أو رسائل إلا فقط بعد إدخال رمز pin الخاص بالشريحة .

أنتبه : قبل الدخول فى الشرح وتأمين شريحة sim لحماية حسابك فى الفيس بوك، يجب أن تكون على علم بأنك فى حالة إذا قمت بتفعيل هذا الخيار وقمت بقفل sim بكلمة سر ونسيت هذا الرمز أو كلمة السر وقمت بإدخالها بشكل خاطئ ثلاث مرات سيتم قفل جهازك، لهذا يجب أن تتذكر جيداً هذا الرقم السرى لتجنب الكثير من المشاكل .

لتأمين شريحة sim وحماية حساب الفيس بوك الخاص بك، أنتقل إلى " الإعدادات " ثم " الأمان " وبعد ذلك أنقر على خيار " إعداد تأمين شريحة sim " ثم تقوم بإدخال رقم التعريف الشخصى للشريحة ويكون فى الغالب وبشكل افتراضى 0000، ويكون هذا الرقم موجود على علبة شريحة sim، وفى الأخير انقر على خيار " موافق " .


جرب الأن، قم بإزالة الشريحة من الهاتف وتركيبها مرة ثانية وسوف تلاحظ على الفور أن الهاتف يطلب منك إدخال رقم ورمز التعريف الشخصى للشريحة، وبمجر إدخاله بشكل صحيح سوف يعمل معك الهاتف وتتمكن من إستقبال المكالمات والرسائل .


كيفية تغيير رقم التعريف الشخصى للشريحة .. ؟ يمكنك تغيير رقم التعريف الشخص الافتراضى للشريحة عبر الدخول للإعدادات ثم الأمان ثم النقر على خيار " إعداد تأمين شريحة sim " وفى الأخير أنقر على خيار " تغيير رقم التعريف الشخصى لبطاقة sim " وإدخال الرقم الجديد .


بهذه الخطوات أعلاه نكون تعرفنا على شرح طريقة تأمين بطاقة sim وحماية حساب الفيس بوك من السرقة والأختراق . فى الأخير، نأمل بأن يكون كل شىء التدوينة واضح وأن يستفاد الجميع من الشرح .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8