عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون عن طريق usb

فى كثير من الأحيان قد نرغب فى توصيل وعرض شاشة الهاتف على شاشة التلفاز من أجل ممارسة الألعاب الموجودة بالهاتف على شاشة التلفاز الكبيرة أو حتى مشاهدة فيديوهات اليوتيوب على التلفاز وبعض الأمور والتفاصيل الأخرى التى تختلف من شخص لشخص أخر فى توصيل الهاتف بالتلفاز، وهنا فى هذه التدوينة سوف نشرح طريقة عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون عن طريق usb ! نعم، يمكنك عرض شاشة هاتفك على شاشة التلفاز بأستخدام فقط وصلة usb وبطريقة سهلة للغاية .

كيف ذلك .. ؟ سوف نستعين بجهاز الكمبيوتر المحمول ( اللاب توب ) فى هذه العملية ليكون وسيط بين الهاتف وشاشة التلفاز . ما يجب عليك فعله الأن وهو توصيل اللاب توب بشاشة التلفاز عبر كابل hdmi الموجود بشكل أفتراضى مع شاشة التلفاز ويكون هذا الكابل هو حلقة الوصل بين الشاشة والريسيفر، فتقوم أنت شخصياً بإزالة طرف كابل hdmi من الريسيفر وتركيبه فى فتحة ومنفذ hdmi الموجودة باللاب توب كما فى الصورة أدناه .


بعد ذلك، سيتم عرض شاشة اللاب توب على شاشة التلفاز كما فى الصورة أدناه، وأصبح بإمكانك وبكل سهولة من عرض كل شىء موجود باللاب توب على شاشة جهاز التلفاز بطريقة سهلة للغاية .


الطريقة الأولى :
الأن جاء دور طريقة عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون .. ؟ إذا كنت تستخدم نسخة ويندوز 10 على اللاب توب الخاص بك، تقوم بالبحث عن connect فى قائمة إبدأ وتشغيلها .

أنتقل إلى الهاتف وقم بالدخول إلى " الأعدادات " ثم " الشاشة " ثم " بث الشاشة " ومن الأعلى تقوم بالنقر على علامة الثلاث نقاط والتأكد من وضع علامة صح أمام خيار " تمكين عرض شاشة لا سلكى "، وسيتم عرض شاشة الهاتف على اللاب توب، وللمزيد من التفاصيل وطريقة أستخدام connect تابع هذا المقال " عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر " وبالتالى سيتم عرض شاشة الهاتف على التلفاز .


الطريقة الثانية :
إذا كان مثبت على اللاب توب الخاص بك نسخة ويندوز xp أو 7 أو 8 وبالتالى لا يتوفر خيار connect فأنت بحاجة إلى تحميل بعض البرامج والإضافات المتخصصة فى عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر . على سبيل المثال، يمكنك أستخدام إضافة Vysor أو برنامج Wondershare MirrorGo لعرض شاشة هاتفك على شاشة التلفاز .

بعد أستخدام أى برنامج أو إضافة وعرض شاشة الهاتف على جهاز اللاب توب، سيتم عرض شاشة الهاتف على التلفاز نظراً لأن أى شىء يتم عرضه على شاشة اللاب يتم عرضه أيضاً على شاشة التلفاز .

بالإضافة إلى ذلك وبعد أن يتم عرض شاشة الهاتف على التلفاز، يمكنك الإستغناء عن اللاب توب عبر قفل شاشة اللاب وجعل الشاشة المتصلة باللاب الشاشة الاساسية، وبهذا يكون كل التعامل من الهاتف لشاشة التلفاز مباشرة .

كانت هى حيلة سهلة وبسيطة للغاية لتوصيل وعرض شاشة الهاتف على التلفاز بدون الحاجة إلى شراء كابل متخصص فى ذلك وتوفير المال، وفى الأخير نأمل بأن يستفاد الجميع من هذا الشرح .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8