مميزات وعيوب البطارية الغير قابلة للازالة والقابلة للازالة

إذا كنت تفكر فى شراء هاتف ذكى أو جهاز لوحى جديد، ما هى المميزات التى تبحث عنها وترغب بتوفرها فى الهاتف الجديد .. ؟ بالتأكيد جميعاً نركز على حجم ودقة الشاشة وسرعة المعالج وحجم ذاكرة الوصول العشوائى الرامات والذاكرة الداخلية والخارجية للتخزين ودقة الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية وسعة البطارية وبعض الأمور والتفاصيل الأخرى التى تختلف حسب وجهة نظر كل مستخدم وعلى حسب مستوى الدخل أيضاً .

لكن الشىء الذى ربما يتجاهله الكثير من المستخدمين عند شراء هاتف جديد وهو هل البطارية قابلة للإزالة أفضل أم الغير قابلة للإزالة وما الفرق بين البطارية القابلة للإزالة والبطارية الغير قابلة للإزالة، كل هذه الأسئلة وأكثر من ذلك يجب أن يكون المستخدم على علم بها عند شراء هاتف جديد لكى يتمكن من تحديد الهاتف المناسب له بدون أى صعوبات، وهنا فى هذا المقال سوف نسلط الضوء سريعاً على الفرق بين البطارية القابلة للإزالة والغير قابلة للإزالة وايهما أفضل .

الفرق بين الاثنين بسيط جدا . البطاريات القابلة للإزالة يمكن أن يتم إزالتها من الهاتف عن طريق فتح لوحة الظهر وأخذ بها وسيتم تغطية البطاريات غير القابلة للإزالة داخل المكونات الحيوية للهاتف . سيكون من الصعب، إن لم يكن من المستحيل إزالة البطارية دون العبث بجسم الهاتف .

أما البطارية الغير قابلة للإزالة على الرغم من اسمها ألا أنها فى الواقع قابلة للإزالة ! نعم، ولكن فقط تحتاج إلى بعض من الأدوات الخاصة وشخص محترف ولديه الخبرة الكافية لفتح الهاتف ولكن المستخدم العادى سيكون من الصعب عليه إزالة هذه البطارية من الهاتف .

:: مميزات البطارية الغير القابلة للإزالة
هناك ميزة فى الهواتف ببطارية غير قابلة للإزالة وهى أن لديها تصميم قوى وأكثر تشدداً لأن الهاتف بطارية قابلة للإزالة يحتاج إلى لوحة الظهر، فإنه يمكن أن يضر التصميم العام للهاتف. الهواتف غير القابلة للإزالة لديها البطارية مدسوس بعيدا في الالكترونيات، مما يعني أنها لا تحتاج سوى القليل من اللوحة الخلفية. وهذا يسمح للشركات المصنعة لخلق الهاتف من مواد ذات جودة عالية وإنتاج الهاتف بهيكل وتصميم فاخر، وهذا يعني أيضا أن الهواتف بطارية غير قابلة للإزالة هي أقل حجما.
 
ليس ذلك فقط، بل وتساعد البطارية الغير قابلة للإزالة فى إسترجاع الهاتف المسروق حيث يكون من الصعب بل من المستحيل على الشخص الذى حصل على الهاتف من إزالتها لوقف الهاتف مما يجعل من الصعب على لص لتعطيل الأمن أو تتبع الميزات .

:: عيوب البطارية الغير قابلة للإزالة
بالطبع، هناك مشكلة كبيرة مع البطارية الغير قابلة للإزالة تحديداً عند حدوث مشكلة بالبطارية فهذا قد يضر بالهاتف أيضاً، وفى مثل هذه الحالات لا يمكن للمستخدم العادى إزالة البطارية ولا يمكن حل هذا إلا مع قدر كبير من الخبرة في تفكيك الهواتف أو عن طريق نقله إلى ورشة إصلاح .

:: مميزات البطارية قابلة للإزالة
من أبرز مميزات البطارية القابلة للإزالة هى سهولة تغييرها فى حالة حدوث بها أى مشكلة من قبل أى مستخدم عادى بدون الحاجة إلى الذهاب لمحل صيانة . ومن المزايا الأخرى لهذا البطارية هى سهولة إزالتها عند وقوع الهاتف فى المياه والقدرة على فتح الظهر وإزالة البطارية يمكن أن تساعد على تجفيف الهاتف قبل أي ضرر .

:: عيوب البطارية القابلة للإزالة
من أبرز العيوب والسلبيات لهذه البطارية القابلة للإزالة هى قدرة أى شخص على إزالتها، وبالتالى فى حالة سرقة وفقدان الهاتف يمكن للص وبسهولة من إزالة البطارية وإيقاف الهاتف لمنع التتبع .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8