مشاركة شاشة الجوال مع جوال اخر والتحكم عن بعد للاندرويد

ربما يطرح البعض سؤال وهو ما الهدف من مشاركة شاشة الأندرويد مع جوال أندرويد أخر .. ؟ بإختصار شديد، مشاركة الشاشة سوف تساعدك فى التحكم عن بعد فى الهواتف والأجهزة الأخرى وهنا يمكن الإستفادة من هذه الخاصية والحصول على دعم تقنى لإصلاح الهاتف الخاص بك عن بعد بطريقة سهلة للغاية . مثال، نفرض أن هاتفك به مشكلة ما ولا تتمكن من حلها أنت شخصياً، ولكن فى الوقت نفسه لديك صديق بعيد عنك لديه الخبرة فى حل وتجاوز هذه المشكلة الموجودة بهاتفك، ومن هنا يأتى دور مشاركة شاشة الجوال مع جوال أخر لإصلاح هذه المشكلة .

لحسن الحظ، يتوفر على سوق جوجل بلاى بعض التطبيقات التى تساعد مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد فى عمل مشاركة للشاشة مع هواتف وأجهزة أخرى بنظام أندرويد، ومن بين هذه التطبيقات تطبيق oneAssistant المتوفر بشكل مجانى على المتجر مع واجهة بسيطة للغاية تضم عدد قليل جداً من الخيارات مما يجعل من السهل التعامل وأستخدام التطبيق من قبل جميع المستخدمين بدون أى صعوبات أو مشاكل . بالإضافة إلى ذلك، يدعم هذا التطبيق للغة العربية، كما وسوف ستحصل على خيار بدء محادثة صوتية، والرسم على شاشة الجهاز الآخر لتوجيه الأطراف الأخرى من أجل حل مشكلاتها.

أما عن طريقة أستخدام التطبيق، كل ما تحتاج إليه فى البداية هو تحميل وتثبيت التطبيق على كلا الهاتفين ومن أجل التمكن من عمل مشاركة لشاشة الهاتف على هاتف أخر بنظام أندرويد، وبعد الأنتهاء من تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتفين، ننتقل إلى طريقة عمل مشاركة للشاشة بواسطة التطبيق .

من الهاتف الأول الذى ترغب بعمل مشاركة لشاشته على الهاتف الثانى، تقوم بالنقر على خيار " مشاركة " ومن ثم بعد ذلك أنقر على خيار " البدء الأن " وفى النافذة الأخيرة سوف يظهر لك رقم مكون من خمسة أرقام نحتاج إليه لكى تتم عملية مشاركة الشاشة .


من الهاتف الثانى الذى سوف تستقبل عليه مشاركة شاشة الهاتف الأول تقوم بتشغيل التطبيق ومن ثم النقر على خيار " مساعدة " وبعد ذلك تظهر معك نافذة تقوم بكتابة الرقم الذى ظهر معك فى الهاتف الأول والنقر على " اتصال " وفى الأخير أنقر على " تمكين " .

الأن وكما فى الصورة أدناه، نجحت بالفعل عملية مشاركة الشاشة وأصبح الأن بإمكان صاحب الهاتف الثانى من التحكم بشكل كامل فى الهاتف الأول وإصلاح أى مشكلة بالهاتف .


نأمل فى الأخير بأن يكون كل شىء بالتدوينة واضح، وفى حالة إذا واجهت أى صعوبة فة تطبيق الخطوات أو كان لديك أى إستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات أو قسم الإستفسارات . [play.google.com]

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8