ميزة Play Protect : فحص الاندرويد من الفيروسات والتطبيقات الضارة بدون برامج

فى البداية وقبل الدخول فى الموضوع دعونا أولاً نتعرف على ما هي ميزة Google Play Protect ؟ هناك أكثر من 2 مليار جهاز وهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد حول العالم بحسب ما ذكرت شركة جوجل وبالطبع يقوم مستخدمى وأصحاب هذه الهواتف والأجهزة التى تعمل بنظام أندرويد بتحميل وتنزيل الألاف من التطبيقات والألعاب بشكل يومى من خلال سوق جوجل بلاى أو من خارج المتجر بصيغة apk، كما ويتم إضافة الكثير من التطبيقات على المتجر بشكل يومى، وبالتالى يكون من الصعب على شركة جوجل ضمان حماية هواتف وأجهزة أندرويد من التطبيقات الضارة التى قد تضر بهاتف وجهاز المستخدم، فما العمل .. ؟

قامت شركة جوجل بإطلاق خدمة وخاصية Google Play Protect الجديدة والتى بدورها تقوم بعمل فحص تلقائى لجميع التطبيقات المثبتة على الهاتف للتعرف على التطبيقات الضارة بالهاتف وحذفها على الفور وبدون أى تدخل من المستخدم نفسه صاحب الهاتف . ليس ذلك فقط، بل وتقوم هذه الخاصية بعمل فحص شامل لجميع التطبيقات على المتجر والتأكد من صلاحيتها وعدم وجود بها أى مشكلة أمنية تأثر على سلامة الهاتف، وتعمل هذه الميزة بشكل تلقائى بدون تدخل من المستخدم .

كيفية الوصول لهذه الميزة فى الهاتف والتأكد من أنها تعمل بشكل جيد .. ؟ فقط أنتقل إلى " الإعدادات " بالهاتف الخاص بك ومن ثم أنقر على خيار " google " وبعد ذلك أنقر على " الأمان " وفى الأخير أنقر على خيار " google play للحماية " كما فى الصورة التالية .


الأن تفتح معك نافذة جديدة تعرض لك جميع التطبيقات التى قم فحصها بالفعل ويمكن النقر على علامة السهم المشار عليها بالأسفل لعمل فحص يدوى لمرة ثانية لباقى التطبيقات والتأكد من سلامة جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك وأنها بالفعل أمنة ولا تسبب أى مشاكل نهائياً بهاتفك .


كان هذا هو كل شىء حول ميزة وخاصية Google Play Protect الجديدة من شركة جوجل والتى بدورها تعمل فقط فى المرتبة الأولى والأخيرة على حماية هواتف وأجهزة المستخدمين والتأكد من سلامة التطبيقات المثبتة عليها .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8