سر فى سنسور الهاتف يوفر مميزات نحتاج إليه جميعاً

 سنسور الهاتف ( بالإنجليزي : sensor) وهو عبارة عن خاصية توفر الإحساس بحركة الهاتف والضوء ويترتب علي ذلك القيام ببعض المهام مثل تحرك الشاشة بشكل تلقائي بمجرد تغير اتجاه الهاتف نفس الحال عند التصوير وإستقبال المكالمات يقوم بغلق شاشة الهاتف بمجرد تقريب الهاتف من الأُذن إلى غير ذلك من الأمور الأخرى التى يوفرها السنسور بالهاتف .

هذا، ويتوفر على سوق جوجل بلاى بعض التطبيقات التى تساعد مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد من الإستفادة بالسنسور بشكل أفضل بكثير والحصول على بعض المميزات التى يكون الجميع بحاجة إليها، واليوم ها نحن سوف نتعرف على بعض المميزات والخصائص التى يوفرها السنسور عبر واحد من التطبيقات المتاحة على المتجر بشكل مجانى تماماً .

تطبيق Proximity Service
أثناء البحث على الأنترنت وتحديداً سوق جوجل بلاى عثرت على هذا التطبيق الجديد الذى يمكن المستخدمين من إطفاء شاشة هواتف أندرويد لمجرد فقط وضع اليد على المستشعر أو السنسور الخاص بالهاتف وهذا سوف يمنحك بعض المميزات مثل تشغيل وإبقاء الألعاب تعمل فى الخلفية وأستمرار تشغيل فيديو اليوتيوب حتى عند إطفاء الشاشة .

ليس ذلك فقط، إذا كنت تستمع إلى فيديو على اليوتيوب وترغب فى الأستماع فقط وعدم مشاهدة الفيديو، تقوم فقط بقلب الهاتف طاولة وسيتم إطفاء الشاشة وإستمرار تشغيل الفيديو وهذا سوف يوفر من شحن البطارية، كما ويمكن الإستفادة من هذه الميزة عندما كنت تقوم بالدردشة والشات مع صديقك على الهاتف وجلس بجوارك شخص ما ولا ترغب فى أن يشاهد ويرى المحادثة ستقوم فقط وعلى الفور بوضع يدك على السنسور بدلاً من قفل الهاتف والشاشة بالنقر على زر الباور .


أما عن طريقة أستخدام التطبيق، فهو لا يحتاج إلى شرح . فقط ما يجب عليك القيام به هو تحميل وتثبيت التطبيق وبمجر النقر على أيقونة التطبيق سوف يعمل معك على الفور، بعد ذلك جرب فقط وقم بوضع يدك على السنسور وهو موجود بشكل أفتراضى بجانب الكاميرا الأمامية بالأعلى وسريعاً سيتم إطفاء الشاشة، وعند رفع يدك سيتم تشغيل الشاشة . [play.google.com]

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8