هل موقع جوميا مضمون ؟ إليكم التفاصيل ..

الكثير من استفسارات الأعضاء تهدف الي معرفة مدي مصداقية موقع جوميا من حيث وصل المشتريات والجودة الي غير ذلك من الأمور التي تدور في مجملها حول هل موقع جوميا مضمون ؟ سوف نعمل في السطور القادمة علي توضيح مجموعة من النقاط الهامة من واقع تجربتي الشخصية وتعاملنا مع موقع جوميا حيث تم تجربة الموقع في أكثر من عملية شراء ما بين ملابس وهواتف وهدايا مختلفة .

هناك نقطة أساسية يجب الأتفاق عليها وهي ان موقع جوميا jumia.com مثل أي متجر إلكتروني يهدف الي الربح وهذا لن يحدث بدون مشتريات والسبيل الوحيد للوصول الي المشتريات إقناع المستخدمين بعمليات الشراء وبناء علاقة قوية بين المستخدم والموقع أساسها الثقة المتبادلة بالتالي مصلحة جوميا تكمن في ضمان تجربة شراء مفيدة للمستخدم بحيث يقوم بعملية شراء أخري كلما سنحت الفرصة لذلك . بالتالي الموقع مضمون ويهدف الي كسب المزيد من المستخدمين .

هل منتجات جوميا اصلية

تحدثنا من قبل عن تجربتي الشخصية في الشراء من جوميا للمزيد راجع هذه "تجربتي" بشكل عام تقيمي لتجربة الشراء ممتازة ولا يوجد اي مشكلة حيث تقوم بطلب المنتج ويصلك بعد يومين او ثلاث حسب نوع المنتج قد تستغرق مدة الشحن اكثر من ذلك لكن بشكل عام سوف يصلك المنتج بنفس الجودة الموجودة علي الموقع .

هل منتجات جوميا اصلية عطور وبرفانات وغير ذلك

لكن هناك شىء هام يجب أن تضعه في اعتبارك وهو السعر مقارنة بجودة المنتج فكل المنتجات التي يتم عرضها تختلف حسب الماركة او الشركة المصنعة علي سبيل المثال ذراع تحكم من سوني بسعر 749 جنيه مصري في حين ذراع تحكم أخر من شركة مختلفة تحت سعر 124 جنيه مصري بالتالي السعر مرتبطه بجودة التصنيع والماركة.

وفيما يخص جودة المنتجات في حالة شراء سلعة ماركة Adidas الأصلية عند وصول المنتج اذا لم يطابق ذلك يحق لك طلب استرجاع المال واعادة الشحنة الي جوميا علي حساب جوميا ولن تدفع اي مصاريف المشكلة فقط في استغراق هذه العملية بعض الوقت لحين اعادة شحن السلعة مرة أخري الي جوميا واسترجاع المبلغ لكن هذه المشكلة لا تحدث كثيراً .

اراء الناس فى موقع جوميا 

بجانب تجربتي للموقع هناك الكثير من أصدقائي يستخدم جوميا بعضهم لايمتلك الخبرة الكافية في الشراء اونلاين لكن مع جوميا الامر سهل للغاية يتم طلب المنتج وتحديد عنوان الشحن ثم الدفع عند الاستلام … أراء الأشخاص علي الموقع يمكنك الإطلاع عليها من خلال قراءة التعليقات أسفل المنتجات .

اراء الناس فى موقع جوميا

تقيم المنتج من الأمور الهامة جداً لذلك يفضل الاطلاع علي التقيم أسفل المنتج وتعليقات من قام بعملية الشراء من قبل بالاضافة الي ذلك تقيم البائع نفسه, كما يفضل دائماً بعد الشراء واستلام المنتجات ان تدخل الي صفحة المنتج وتقوم بتقيمه بنفسك وكتابة رئيك بحيث تساعد غيرك .

الخلاصة :

هل موقع جوميا مضمون بالتأكيد مضمون .. لكن هذا لايمنع من امكانية حدوث بعض المشاكل في عملية الشراء والتي تحدث حتي في عملية الشراء العادية مثل وجود أي عيب في السلعة هنا يضمن لك جوميا الحق في استعادة الأموال مرة أخري أو استبدال السلعة أواعادة السلعة الي جوميا وتتم هذه العملية عن طريق تواصل مندوب الشحن معك مرة أخري لإستلام السلعة .

بشكل عام لكي تتجنب مشاكل الشراء تأكد من اختيار المقاس المناسب في حالة شراء الملابس والأحذية لان المشاكل التي تعود اليك مثل اختيار نوع خطأ او مقاس مختلف الي غير ذلك سوف تتحمل مصاريف الشحن مرة أخري لإعادة واستبدال المنتج ...  في حين الأخطاء التي تعود الي جوميا أو البائع علي الموقع تتحمل جوميا مصاريف الشحن واعادة أو استبدال السلعة .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8