ماذا تفعل عند سرقة موبايل سامسونج

فى كثير من الأحيان قد يتعرض بعض المستخدمين إلى فقدان وسرقة الهاتف الخاص بهم وهو أمر مزعج بكل تأكيد خصوصاً فى أيامنا هذه بعد أن أصبح الهاتف الذكى والجهاز اللوحى بصفة عامة بمثابة حاسوب يتم تخزين عليه كل المعلومات والبيانات الحساسة بجانب الملفات من صور وفيديوهات إلى غير ذلك . بالإضافة إلى ذلك، إرتفاع سعر الهواتف والأجهزة فى الأونة الأخيرة بشكل كبير جعل من عملية فقدان وسرقة الهاتف شىء مؤلم ومزعج للغاية لصاحب ومالك الهاتف .

لهذا السبب سوف نتعرف سوياً فى هذا المقال على بعض الأمور التى يجب القيام بها فور فقدان وسرقة هاتف سامسونج الخاص بك والتى سوف تساعدك على أقل تقدير بحماية الملفات والبيانات والمعلومات الحساسة على الهاتف الخاص بك أما بالقفل أو الحذف، قفل الهاتف الخاص بك، تحديد موقع الهاتف، الاتصال على الهاتف . تابع لتعرف كل التفاصيل .

1 : قفل هاتف سامسونج المسروق عن بعد
أول شىء يجب عليك القيام به عند سرقة وفقدان هاتف سامسونج الخاص بك هو قفل الهاتف بـ PIN لحماية الملفات والصور والفيديو والبيانات الحساسة من الأخرين . ليس ذلك فقط، بل ويمكنك عرض رقم هاتف على شاشة الهاتف المسروق لربما يقوم الشخص الذى حصل على الهاتف بالاتصال بك وإرجاع الهاتف لك مرة ثانية أو اظهار رسالة على شاشة الهاتف المسروق تقوم أنت شخصياً بكتابتها . للمزيد من التفاصيل حول هذه الخاصية تابع هذا المقال " قفل هاتف سامسونج المسروق عن بعد " .

2 : فورمات سامسونج عن بعد
الأمر الثانى والهام للغاية وهو عمل فورمات للهاتف عن بعد فى حالة إذا لم يقوم الشخص الذى عثر على الهاتف بإرجاعه إليك مرة ثانية، والهدف من هذه الخطوة هى منع الشخص الذى تمكن من سرقة والحصول على الهاتف من الوصول للملفات والصور والفيديو والبيانات والمعلومات المحفوظة بالهاتف الخاص بك . للمزيد تابع " فورمات الاندرويد عن بعد " .

3 : تحديد مكان الهاتف المسروق
الخطوة الثالثة وهى تحديد موقع ومكان الهاتف المسروق . وهنا سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان " تحديد مكان هاتف الاندرويد المسروق بدون انترنت " .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية تدوينة اليوم الذى تعرفنا خلالها على الأمور والأشياء التى يجب القيام بها فور سرقة وفقدان الهاتف . فى الأخير، لا تتردد وشاركنا أهم الأمور الأخرى التى يمكن القيام بها عن سرقة الهاتف خلال التعليقات .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8