شرح طريقة فورمات الاندرويد عن بعد

ماذا لو فقدت الهاتف الذكى الخاص بك .. ؟ ما هى الأمور التى ستكون قلق عليها فور سرقة وفقدان الهاتف .. ؟ بكل تأكيد أول شىء سوف يدور فى ذهنك عند فقدان وسرقة الهاتف الخاص بك هى الصور والملفات والفيديو والبيانات والمعلومات المحفوظة والمخزنة على ذاكرة الهاتف سواء الداخلية أو الخارجية، ولكن من الأن وبعد قراءة هذا المقال لا تكون قلق على الملفات والبيانات الخاصة بك فور فقدان الهاتف، لماذ .. ؟ تابع لتعرف السبب وكل التفاصيل حول هذه النقطة الهامة جداً .

فى البداية، عند فقدان وسرقة الهاتف الخاص بك تقوم بــ قفل الهاتف عن بعد . وقد شرحنا من قبل طريقة قفل الهاتف عن بعد التى تخص جميع الهواتف والأجهزة التى تعمل بنظام أندرويد من هــنــا، كما وشرحنا طريقة أخرى تقتصر فقط على هواتف سامسونج من هــنــا .

ثانياً، بعد أن قمت بقفل الهاتف الخاص بك المسروق عن بعد وأنتظرت بعض الوقت ولم يقوم الشخص الذى حصل على الهاتف بالاتصال عليك وإرجاع الهاتف لك مرة ثانية، سيكون عليك فى مثل هذه الحالات بعمل فورمات للهاتف المسروق عن بعد بطريقة سهلة وبدون برامج .

1 : للبدء، بالنسبة لهواتف سامسونج . يجب أن يكون لديك حساب على سامسونج اكونت لكى تكون قادر على التحكم فى الهاتف عن بعد . للمزيد من التفاصيل وطريقة التسجيل تابع هذا المقال " انشاء حساب سامسونج اكونت "، بعد ذلك تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك والنقر على خيار " خدمات " ثم " البحث عن هاتفى " .



2 : أنقر على خيار " مسح جهازى " ومن ثم تظهر معك نافذة بها رسالة تحذير المشار عليها باللون الأصفر يجب الإطلاع عليها أولاً، ومن ثم فى الأخير النقر على خيار " مسح " .



3 : فى هذه الخطوة يطلب منك الموقع إدخال الباسورد الخاص بحساب سامسونج اكونت ثم إدخال الكود الموجود بالصورة ثم فى الأخير النقر على خيار " مسح "



4 : عن تجربة شخصية، سيتم عمل إعادة تشغيل للهاتف الخاص بك ومسح كل البيانات والملفات من على الهاتف وإرجاعه لوضع المصنع كما ولو كان هذا أول استخدام للهاتف بعد الشراء .

فى حالة إذا كنت تمتلك هاتف ذكى أو جهاز لوحى بنظام أندرويد وليس تابع لشركة سامسونج وترغب فى حذف الملفات عن بعد، سيكون عليك متابع هذا المقال " مسح بيانات الاندرويد المسروق بدون برامج " وهذا الشرح يعمل على جميع هواتف وأجهزة أندرويد بلا إستثناء .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8