شرح قفل هاتف سامسونج المسروق عن بعد بدون برامج

فقدان وسرقة الهاتف الذكى شىء مزعج للغاية، ولكن الشىء الأكثر إزعاجاً هو أن تفقد الهاتف الخاص بك ويحصل عليه شخصاً أخر وهو بدون شاشة قفل سواء نمط أو PIN حيث فى هذه الحالة تصبح البيانات والمعلومات الحساسة والملفات والصور والفيديوهات الخاصة بك معرضة للاختراق والإطلاع عليها من قبل الأخرين وإنتهاك خصوصيتك .

إذاً السؤال الذى يطرح نفسه الأن، ماذا تفعل عند فقدان وسرقة هاتفك بدون شاشة قفل .. ؟ كيف تحمى الملفات والصور والفيديو وكل شىء محفوظ على ذاكرة الهاتف من الأخرين .. ؟ كل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها فى هذه التدوينة بشكل مفسر وبدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات وبرامج طرف ثالث .

أولاً : يجب أن يكون لديك حساب سامسونج اكونت الخاص بك لكى تتمكن من التحكم فى هاتف سامسونج الخاص بك عن بعد وقفل الشاشة بباسورد لمنع الغرباء أو الشخص الذى حصل على هاتفك من الوصول إلى الملفات والبيانات الخاصه بك على الهاتف . للمزيد من التفاصيل حول هذا الحساب سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان " انشاء حساب سامسونج اكونت " .

ثانياً : فور فقدان وسرقة الهاتف الخاص بك سيكون عليك الأسراع فى الدخول لموقع  account.samsung ومن ثم تسجيل الدخول بالبريد الإلكترونى والباسورد الخاصه بحسابك كما فى الصورة أدناه .



ثالثاً : ما تحتاج إليه الأن هو النقر فقط على خيار " البحث عن هاتفى " .



رابعاً : سيتم التعرف على الهاتف الخاص بك، والأن ما يجب عليك فعله هو النقر على خيار " قفل الهاتف " ثم تظهر معك نافذة أنقر أيضاً على خيار  " قفل " كما بالصورة أدناه .



خامساً : يظهر معك ثلاث خيارات . الخيار الأول وهو قفل الهاتف برقم سرى وهنا تقوم بإدخال رقم سرى مكون من أربعة أرقام، الخيار الثانى وهو إدخال رقم هاتف سوف يظهر على شاشة الهاتف المفقود لربما يقوم الشخص الذى حصل على الهاتف بالاتصال على هذا الرقم وأرجاع الهاتف، الخيار الثالث والأخير وهو كتابة رسالة تظهر على الشاشة الرئيسية فى الهاتف المسروق . على سبيل المثال، تقوم بكتابة رسالة ( تم فقدان هذا الجهاز. يرجى إبقاؤه معك لبعض الوقت وسأتصل بك. )


بهذه الخطوات نكون قد تعرفنا سوياً على شرح قفل الهاتف المسروق عن بعد لحماية البيانات والملفات الهامة على الهاتف ومنع الشخص الذى حصل على الهاتف من الإطلاع عليها .

إقرأ أيضاً : الغاء قفل الشاشة سامسونج بدون فورمات

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8