كيف تطفي شاشة اللاب توب من دون اطفاء اللاب بالكامل

من الأمور والنقاط التى تفرق اللاب توب ( الكمبيوتر المحمول ) عن جهاز الكمبيوتر المكتبى هو أن الكمبيوتر والحاسوب المكتبى يكون لديه شاشة منفصلة تماماً على الكمبيوتر نفسه ويمكن بكل سهولة قفل وإطفاء شاشة الكمبيوتر عبر الزر المخصص تحديداً إذا كنت تقوم بتحميل ملف كبير من الأنترنت أو تقوم باى شىء أخر على الكمبيوتر وترغب فى ترك الكمبيوتر يعمل والذهاب للخارج وهنا تقوم بإطفاء شاشة الكمبيوتر من هذا الزر لتوفير الطاقة الكهربائية .

بينما فى اللاب توب الشاشة مدمجة فى الجهاز نفسه وليس هناك زر مخصص لإطفاء شاشة اللاب توب بشكل مؤقت وتشغيلها مرة ثانية عند الحاجة إليها، وبالتالى نضطر نحن كمستخدمين لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ( اللاب توب ) بعمل سليب أو وضع النوم sleep للاب توب لإطفاء الشاشة، ولكن فى هذه التدوينة سوف نوضح طريقة كيف تطفي شاشة اللاب توب من دون اطفاء اللاب بالكامل .

:: فى هذا المقال سنقوم بتحويل  زر الباور وتشغيل اللاب توب إلى زر إيقاف وإطفاء الشاشة . للبدء، تقوم بالنقر كليك يمين على علامة البطارية فى شريط المهام ومن ثم أختيار " Power Options " .



:: تظهر معك الأن خيارات إعدادات الطاقة باللاب توب، أنقر فقط على خيار " Choose what the power buttons do " .



:: الأن، من قائمة When I press the power button تقوم بتحديد خيار " Turn off the display " فى كلاهما كما مبين فى الصورة أدناه ثم فى الأخير أنقر على خيار " Save changes " لحفظ الإعدادات .



:: من الأن وبعد تطبيق هذا الشرح والخطوات، فى كل مرة تقوم بالنقر على زر الباور باللاب توب سيتم إيقاف شاشة اللاب بدون إيقاف الجهاز بالكامل، والعكس صحيح . عند النقر على زر الباور سيتم تشغيل شاشة اللاب توب .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8