كيفية قفل وفتح التطبيقات على الاندرويد عبر الوجه والصوت

حتى يومنا هذا، لا يزال نظام التشغيل أندرويد الأكثر شعبية فى مختلف دول العالم يفتقد إلى واحدة من الأمور الهامة جداً وهى قفل التطبيقات والملفات برقم سرى على الهاتف بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق طرف ثالث متخصص فى ذلك، وبالتالى يضطر المستخدم إلى اللجوء إلى سوق جوجل بلاى عند التفكير فى حماية وقفل بعض التطبيقات الحساسة مثل تطبيقات الدردشة والرسائل إلى غير ذلك وتحميل تطبيق متخصص فى هذا الأمر .

بطبيعة الحال المتجر ممتلىء بالكثير من التطبيقات من فئة تطبيقات قفل التطبيقات المثبتة على هواتف وأجهزة أندرويد برقم سرى أو بنمط، ولكن فى هذا المقال سوف نسلط الضوء على واحد من التطبيقات الجديدة والتى تقدم فكرة جديدة لقفل التطبيقات على هواتف أندرويد غير الطريقة العادية سواء بأستخدام PIN أو بنمط .

تطبيق AppLock Face/Voice Recognition المتوفر على سوق جوجل بلاى والذى يمنح المستخدمين قفل وفتح التطبيقات أما عن طريق الصوت أو عن طريق الوجه ! نعم، من الأن وبعد تحميل وتثبيت هذا التطبيق على الهاتف الخاص بك سيكون بإمكانك وبكل سهولة من قفل وفتح التطبيقات المثبتة على هاتفك بصوتك أو صورتك أو عن طريق نمط أو PIN .

كيف ذلك .. ؟ فى البداية يتوجب عليك تحميل التطبيق من على المتجر من هــنــا، ومن ثم البدء فى التثبيت . ما يجب عليك فعله عند فتح التطبيق لأول مرة هو وضع علامة صح بالاسفل ومن ثم النقر على start كما فى الصورة أدناه .


بعد ذلك، يعرض عليك التطبيق ثلاث كلمات مختلفة يمكنك الاستماع عليها واختيار كلمة معينة من هذه الكلمات لفتح التطبيقات المثبتة على هاتفك عبر هذه الكلمة، ولكن يمكنك تجاوز هذه الكلمات وأختيار كلمة خاصة بجد تقوم انت بتحديدها للتطبيق وذلك عبر النقر على خيار " create your own unlock phrase " ثم تقوم بإدخال كلمة معينة خاصه بك مثل كلمة " wingiz " ومن ثم النقر على خيار " skip to enrollment " .


الخطوة الأهم وهى أن التطبيق سيقوم بفتح الكاميرا الأمامية لهاتفك والتعرف على وجهك، وفى الوقت نفسه تقوم بنطق كلمة معينة خاصة بك أكثر من مرة حتى يتم التعرف عليها بشكل صحيح من قبل التطبيق، وبواسطة هذه الكلمة والصورة سيتم فتح التطبيقات المثبتة على هاتفك، ومن ثم تقوم بتحديد نمط أو باسورد للدخول وفتح التطبيقات فى حالة لم يتمكن التطبيق من التعرف على صوتك أو صورتك .



الخطوة الأخيرة، تقوم بمنح التطبيق صلاحية الوصول كما فى الصورة أدناه، ثم تقوم بتحديد التطبيقات التى سيتم قفلها بواسطة هذا التطبيق .


التطبيق رائع حقاً وعن تجربة شخصية وأنصح الجميع بتحميله وتجربته وهو متوفر بشكل مجانى على سوق جوجل بلاى مع واجهة بسيطة ونظيفة من الإعلانات المزعجة .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8