الغاء قفل الشاشة سامسونج بدون فورمات [حل مشكلة نسيت قفل الشاشة للاندرويد]

قفل الشاشة فى الأجهزة والهواتف بصفة عامة شىء أساسى لا يمكن الاستغناء عنه بكل تاكيد خصوصاً إذا كنت ترغب فى الحفاظ على خصوصياتك ومنع الأخرين من الاطلاع عليها . وفى أيامنا هذه أصبحت الهواتف والأجهزة تحمل الكثير من المعلومات والبيانات الحساسة للغاية بجانب الكثير من الملفات والصور والفيديوهات إلى غير ذلك، وبالتالى أصبح أمر قفل وتأمين الشاشة شىء أساسى ولا يمكن بأى حال من الأحوال تجاهله والاستغناء عنه .

لحسن الحظ، تأتى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد مع العديد من خيارات قفل الشاشة والتى تتمثل فى رمز PIN أو النط كما تأتى بعض الهواتف مع تقنية بصمة الاصابع وتقنية قزحية العين الجديدة لفتح الشاشة . بالإضافة إلى ذلك، يتوفر على سوق جوجل بلاى مجموعة كبيرة جداً من التطبيقات المتخصصة فى قفل وتأمين شاشة الهواتف " أفضل تطبيقات قفل الشاشة للاندرويد " كما وهناك بعض التطبيقات على المتجر والتى من شأنها فقط حماية وقفل التطبيقات المثبتة على الهاتف " برامج قفل التطبيقات برقم سري للاندرويد " .

كل هذا وأكثر، من أجل مساعدة مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد فى حماية وتأمين المعلومات والبيانات الحساسة وحماية الملفات والصور والفيديو ومنع الغرباء والأشخاص الغير مرغوب فيهم من الوصول إليها .

هذا شىء جميل حقاً، ولكن الشىء الغير جميل فى كل هذا هو نسيت قفل الشاشة للاندرويد تحديداً فى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام أندرويد لولى بوب ( المصاصة ) 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك، حيث من الصعب جداً بل من المستحيل فتح قفل الشاشة مرة ثانية فى حالة نسيانه إلا فقط بعمل فورمات للهاتف وفقدان جميع البيانات، أما فى  الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد 4.4 أو أقل من ذلك سيكون بإمكانك استرداد كلمة السر لشاشة القفل فى حالة نسيانها عن طريق النقر على خيار الموجود فى شاشة القفل " Forget Password " وبعد ذلك سوف يطلب منك إدخال كلمة سر حساب جوجل ( الجى ميل ) الخاص بك والمستخدم فى الهاتف، بمجر إدخاله بشكل صحيح سيتم إلغاء تأمين الجهاز وستتم إزالة كلمة السر . للمزيد من التفاصيل حول هذا تابع هنا .

لكن اليوم وأثناء تصفح الأنترنت عثرت على طريقة أكثر من رائعة لحل مشكلة نسيان قفل الشاشة للاندرويد تحديداً لأجهزة سامسونج ! نعم، إذا كان لديك هاتف ذكى أو جهاز لوحى من سامسونج بغض النظر عن نوع إصدار الأندرويد المثبت عليه ونسيت قفل الشاشة سواء نمط أو PIN وترغب فى إلغاء قفل الشاشة بدون فورمات ولا روت، سيكون عليك متابعة الخطوات ادناه فضلاً وليس أمراً .

:: للبدء، أنتقل إلى موقع Samsung account ومن ثم تقوم بالنقر على خيار " تسجيل الدخول " وفى حالة إذا لم يكن لديك حساب على موقع سامسونج تقوم بالنقر على خيار " التسجيل " وإنشاء حساب جديد .



:: الخطوة الثانية بعد النقر على خيار تسجيل الدخول سوف يطلب منك إدخال البريد الإلكترونى والباسورد الخاص بحساب سامسونج كما هو مبين فى الصورة أدناه، تقوم بإدخال هذه البيانات بشكل صحيح والنقر على خيار " تسجيل الدخول " .



:: الأن وفى هذه الخطوة تظهر معك قائمة تقوم بالنزول لاسفل والنقر على " المزيد " ومن ثم النقر على " إلغاء قفل جهازى " .



:: فى هذه الخطوة سوف يطلب منك إدخال الباسورد الخاصة بحسابك على موقع سامسونج، فور إدخال هذه الباسورد والنقر على خيار " إلغاء القفل " سوف تلاحظ على الفور فتح وإلغاء قفل الشاشة فى هاتف سامسونج الخاص بك وعن تجربة شخصية .



:: هذه الخاصية تشبه تماماً خاصية " العثور على جهازى من شركة google " لكن للاسف الشديد فى خاصية جوجل لا تتوفر ميزة إلغاء قفل الشاشة حالة نسيان PIN أو النمط، وربما السبب فى ذلك أن شركة جوجل ترى بأن هذه الخاصية ثغرة للوصول إلى هاتفك وتجاوز شاشة الهاتف، لهذا السبب ينبغى عليك الحظر كل الحظر من أن يطلع أى شخص على البريد الإلكترونى والباسورد الخاص بحسابك على موقع Samsung account لأن هذا سوف يساعده على تجاوز قفل الشاشة والإطلاع على خصوصياتك .

فى الأخير، نأمل بأن يستفاد الجميع من هذا الشرح فى حل وتجاوز مشكلة نسيان قفل الشاشة فى هواتف سامسونج تحديداً . إذا كان لديك أى إستفسار لا تتردد وتواصل معنا من خلال التعليقات أو قسم الإستفسارات .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8