مدير الملفات للاندرويد الجديد من جوجل Files Go

يضم سوق جوجل بلاى سلسلة كبيرة جداً من تطبيقات إدارة الملفات " File Managers " لهواتف وأجهزة أندرويد . بالإضافة إلى ذلك، تأتى بعض الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام أندرويد مع تطبيق إدارة الملفات المثبت بشكل إفتراضى، وبالتالى عند الحديث عن تطبيق إدارة ومدير ملفات جديد قد يكون أمر دون أهمية بالنسبة لمجموعة كبيرة من المستخدمين وهذا شىء متوقع، إلا فى حالة واحدة فقط وهى أن يتم طرح تطبيق جديد يقدم مميزات وتحسينات أفضل يحتاج إليها الجميع ولا تتوفر فى غيرها من التطبيقات من نفس الفئة وهذا الشىء ينطبق على تطبيق Files Go الجديد من شركة جوجل .

 فى البداية وقبل أن نبدأ بالحديث عن تطبيق Files Go مدير الملفات الجديد من شركة جوجل، يجب أن تضع فى الأعتبار بأن التطبيق لا يتوفر بشكل رسمى على سوق جوجل بلاى، حيث بعد أن ظهر على المتجر لعدة ساعات أختفى مرة أخرى ولن يعد متوفر الأن وهذا ربما يكون خطأ . الشىء الرائع حقاً، يمكن تحميل التطبيق من مصدر خارجى بصيغة apk وتجربته قبل الجميع وهو ما قمت أنا شخصياً بفعله، وهنا فى هذه التدوينة أستعرض معكم أبرز وأهم المميزات التى يوفرها هذا التطبيق والغير متاحة فى تطبيقات إدارة الملفات الأخرى .

بعد أن قمت أنا شخصياً بتحميل وتثبيت التطبيق على هاتفى وتشغيله وجدت أن التطبيق يتمتع بواجهة نظيفة تماماً وخالية من الإعلانات المزعجة على الرغم من توفر التطبيق بشكل مجانى وهذا شىء رائع حقاً، كما ويهدف التطبيق فى المرتبة الأولى والأخيرة على منح المستخدمين تجربة أفضل وأسرع فى تصفح ذاكرة التخزين الداخلية والخارجية وعرض الملفات .

هذا وتنقسم الواجهة الرئيسية للتطبيق إلى قسمين . القسم الأول يعرف بأسم " الملفات " ويعرف هذا القسم بداخله الملفات فى الذاكرة الداخلية والخارجية وهناك ستة أقسام فرعية تشمل التنزيلات وتضم الملفات التى يتم تحميلها من الأنترنت، وقسم الملفات التى تم استلامها وتضم الملفات المرسلة إليك عن طريق البلوتوث، وقسم الصور ويضم جميع الصور الخاصة بك على الهاتف، وقسم مقاطع الفيديو يضم الفيديوهات والافلام، وقسم الصوت يضم الملفات الصوتية وفى الأخير قسم المستندات .



فى الأسفل تجد هناك خيار أخر لنقل وإستلام الملفات بدون نت  وهى واحدة من المميزات الفريدة أيضاً فى هذا التطبيق الجديد من جوجل . وطريقة أستخدام هذه الميزة سهلة للغاية وبسيطة . فقط يجب أن يكون مثبت هذا التطبيق فى كلا الهاتفين لكى تتمكن من إرسال وإسلام الملفات عبر هذه الخاصية.



ينما القسم الثانى يعرف بأسم " سعة التخزين " وهو يضم معلومات حول مساحة التخزين فى الهاتف سواء الداخلية أو الخارجية microSD ويعرض لك معلومات عن الحجم المشغول من الذاكرة والحجم المتبقى ومعلومات أخرى كثيرة .

ليس ذلك فقط، بل ويوفر التطبيق طن من المميزات الأخرى التى يمكن الوصول إليها عبر إعدادات التطبيق وتفعيلها مثل الحصول على تذكيرات عند اكتمال سعة التخزين تقريباً، الحصول على تنبيهات عند عدم أستخدام التطبيقات لأكثر من 30 يوم، الحصول على تنبيهات عند استهلاك الملفات التى تم تنزيلها لمساحة التخزين، الحصول على تنبيهات عند استهلاك مجلدات الوسائط الكبيرة لمساحة التخزين .



فى الأخير، التطبيق لا يتوفر فى الوقت الحالى على سوق جوجل بلاى كما ذكرنا فى بداية المقال، ولكن يمكن تحميله من موقع APK Mirro بصيغة apk والاستفادة من جميع المميزات التى يوفرها والغير متوفرة فى التطبيقات الأخرى من نفس الفئة وعن تجربة شخصية . [apkmirror.com]

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8