قفل شاشة اللاب وجعل الشاشة المتصلة باللاب الشاشة الاساسية

فى كثير من الأحيان نقوم بتوصيل شاشة خارجية بالكمبيوتر المحمول ( اللاب توب ) . على سبيل المثال، فى بعض الوقت نقوم بتوصيل شاشة التلفاز باللاب توب من أجل ممارسة الألعاب أو مشاهدة فيديو أو مبارة كرة قدم على شاشة التلفاز الكمبيوتر كنوع من الأستمتاع بشاشة التلفاز الكبيرة بدلاً من شاشة اللاب توب التى تكون فى الغالب بحجم صغير .

ماذا يحدث عن توصيل شاشة خارجية باللاب توب .. ؟ عندما نقوم بتوصيل شاشة خارجية باللاب توب عبر  VGA أو HDMI سوف تعمل كلا الشاشتين فى نفس الوقت أى شاشة اللاب وشاشة التلفاز، ولكن من الأفضل فى مثل هذه الحالات أن نقوم بقفل تماماً شاشة اللاب وجعل الشاشة الخارجية المتصلة باللاب توب هى الشاشة الأساسية وتوفير موارد اللاب توب، وللقيام بذلك سيكون هناك أثنين من الطرق التى يجب عليك القيام بها وهى كالأتى .

الطريقة الأولى : اطفاء شاشة اللابتوب دون اطفاء الجهاز نفسه بدون برامج ! نعم، يمكنك قفل فلاتة اللاب توب وفى الوقت نفسه يستمر الجهاز فى العمل دون أن يتم غلقه . للقيام بذلك، تقوم بالنقر كليك يمين فى أى منطقة فارغة ثم النقر على الخيار الأخير وهو " personalize " تظهر نافذة جديدة تقوم بالنقر على خيار " lock screen " ثم بعد ذلك النقر على " screen saver settings " ومن ثم تقوم بالنقر على خيار " change power settings " .

الأن تظهر معك نافذة جديدة تقوم بالنقر على خيار " choose what closing the lid does " وفى الأخير يظهر معك ثلاث خيارات تقوم بالنقر على وأختيار Do nothing ثم النقر على " save changes " لحفظ التغييرات . ( فى حالة إذا لم تكن الخطوات واضحة، فيمكنك متابعة هــنــا لمعرفة كل التفاصيل بالصورة )



الطريقة الثانية : بعد توصيل شاشة التلفاز باللاب توب يتم ضبط الإعدادات بشكل افتراضى على " Duplicate  " وهذا يعنى أن كلا الشاشتين أى شاشة اللاب وشاشة التلفاز سوف يعملان فى نفس الوقت، ولكن نحن سنقوم بتعطيل وقفل شاشة اللاب وجعل الشاشة الخارجية المتصلة باللاب هى الشاشة الأساسية والأستفادة بشكل كبير من موارد الكمبيوتر الخاص بك .

للبدء، أنتقل إلى الإعدادات " Settings  " ومن ثم النقر على قسم " System  " ثم النقر على خيار " Display " من القائمة الجانبية وتقوم بالنزول لأسفل للوصول إلى Multiple displays ثم تقوم بتحديد خيار " Show only on 2 " وعلى الفور سيتم قفل شاشة اللاب وجعل شاشة التلفاز الخارجية المتصلة باللاب هى الشاشة الأساسية .



للرجوع للوضع الافتراضى وتشغيل شاشة اللاب والتلفاز فى نفس الوقت، تقوم بتطبيق نفس الخطوات أعلاه وبدلاً من أختيار " Show only on 2 " تقوم بأختيار الخيار الأول وهو " duplicate these displays " للرجوع للوضع الافتراضى .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8