8 من افضل بدائل جوجل بلاي

ليس هناك أى شك إطلاقاً أن سوق جوجل بلاى " Play Store " هو أفضل متجر للتطبيقات والألعاب والأفلام والصوتيات إلى غير ذلك للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد، ويمكن أن نصفه بأنه أكبر متجر على كوكب الأرض، ولكن للأسف الشديد وعلى الرغم من كل التطبيقات والألعاب التى يوفرها إلا أنه لا يضم بعض التطبيقات والألعاب التى نكون أحيانا بحاجة إليها، لهذا السبب يضطر بعض المستخدمين إلى اللجوء لبعض المواقع الخارجية وتحميل تطبيقات وألعاب بصيغة apk . وهنا فى هذا المقال سوف نسلط الضوء على مجموعة من أفضل 8 بدائل لجوجل بلاى توفر كل أحتياجاتك، تابع وأختر ما يناسبك من بين المتاجر أدناه .

:: موقع APK Mirror
تقريباً هذا الموقع من أشهر المواقع على شبكة الأنترنت فى تحميل تطبيقات وألعاب الأندرويد ! نعم، يحظى هذا الموقع بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين . جميع التطبيقات الموجودة فى سوق جوجل بلاى ستجدها أيضاً على هذا الموقع مع إمكانية الحصول على التطبيقات والألعاب الغير متاحة على جوجل بلاى، مع مكافأة إضافية وهى تثبيت الإصدارات القديمة من أى تطبيق .  على سبيل المثال، إذا كان لديك مشاكل مع أحدث إصدار من التطبيق، أو ببساطة ترغب فى الرجوع لإصدار السابق والقديم من أى تطبيق تستخدمه، سيكون بإمكانك وبكل سهولة من تحميل الإصدار القديم من التطبيق مع هذا الموقع . كما و ستجد أيضا تطبيقات قد لا تكون متاحة في منطقتك حتى الآن، وإصدارات بيتا من مختلف التطبيقات إلى غير ذلك من المميزات الأخرى فى هذا الموقع الذى أستخدمه أنا شخصياً .

:: موقع Aptoide
موقع وتطبيق الابتويد المفتوح المصدر ، ويعد من المواقع الجيدة إلى حد ما فى هذا المجال حيث أنه يضم تقريباً حوالى 900،000 من التطبيقات وكثير منها لن تجد على سوق جوجل بلاى مثل تطبيق Firetube الذى يتيح لك إمكانية مشاهدة اليوتيوب فى الخلفية ويوفر أيضاً ميزة الاستماع إلى صوت فيديو اليوتيوب عند قفل الشاشة بهدف توفير شحن البطارية، وتطبيقات أخرى كثيرة .

:: موقع Amazon Underground
إذا كنت تعانى من مشكلة عدم العثور على الكثير من التطبيقات التى تحتاج إليها فى سوق جوجل بلاى، فيمكنك من الأن الاستعانة بهذا الموقع الذى يوفر لك طن من التطبيقات المجانية والمدفوعة أيضاً وتطبيقات أخرى كثيرة قد لا تجدها على جوجل بلاى .

:: موقع GetJar
موقع جيت جار البديل الرابع معنا فى هذا المقال، ويعد هذا الموقع من المواقع القديمة فى هذا المجال وهو يضم الكثير من التطبيقات لهواتف وأجهزة أندرويد . ليس ذلك فقط، بل وتجد عليه أيضاً الكثيرة من العناصر الأخرى لمنصات أخرى غير الأندرويد، وهو بديل مثالى بكل تأكيد لسوق جوجل بلاى .

:: موقع F-Droid
إف-درويد من البدائل القوية لمتجر جوجل بلاى، ولكن هذا الموقع على عكس تماماً البدائل الأخرى يقدم فقط التطبيقات المجانية والمفتوحة المصدر، كما أنه يعتمد على التبرعات . على سبيل المثال، إذا وجدت التطبيق الذي ترغب فيه، فكر في تقديم تبرع صغير، لأن ذلك يساعد على الحفاظ على تشغيل الموقع .

:: موقع Mobogenie
واحد من أفضل وأقوى البدائل لسوق جوجل بلاى . هذا الموقع يوفر تطبيق لهواتف أندريد وبرنامج للكمبيوتر ( إذا كنت تفضل الحصول على تطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أولا ومن ثم نقلها إلى جهاز الأندرويد الخاص بك بدلا من تحميلها مباشرة إلى الهات ) يمكن أستخدامه لتحميل وتنزيل التطبيقات التى تحتاج إليها بكل سهولة . فى الأساس، يمكنك أن تجد نفس الأشياء الموجودة على سوق جوجل بلاى، ولكن ستكون هناك بعض التطبيقات غير متوفرة على المتجر سوق تحصل عليها بفضل موقع Mobogenie .

:: موقع Blackmart Alpha
ليس هناك داعى لتسجيل حساب فى جوجل من أجل تحميل وتنزيل التطبيقات والألعاب على هاتفك ! نعم، مع هذا الموقع أنت لست بحاجة إلى سوق جوجل بلاى، حيث أنه يوفر لكل كل ما تحتاج إليه من التطبيقات الغير متاحة على جوجل بلاى . بجانب ذلك، يقدم لك أحدث إصدارات من التطبيقات بشكل دائم .

:: موقع Getapk
مكان منظم تنظيما جيدا مع الكثير من التطبيقات مرتبة في الفئات المختلفة. وهناك أيضا قسم "أفضل 100 تطبيق "، فضلا عن قسم يسرد لك التطبيقات الجديدة. لديها الكثير من التطبيقات . الموقع حقاً أكثر من رائع ويمكن تجربته الأن وتصفح التطبيقات التى يوفرها لهواتف وأجهزة أندرويد مع إمكانية التحميل بكل سهولة وبدون أى مشاكل .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8