إصلاح ويندوز 10 : اعادة تثبيت ويندوز 10 دون فقدان التطبيقات والبيانات

هل تواجه بعض المشاكل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك المثبت عليه نسخة ويندوز 10 ؟ هل تريد إصلاح تثبيت ويندوز 10 ولكن لا تريد أن تفقد التطبيقات والبيانات؟ هنا شرح كيفية إصلاح ويندوز 10 بإعادة التثبيت دون أن تفقد البرامج والملفات . مع العلم، ويندوز 10 يوفر خيار ضمن الإعدادات يسمح لك بإعادة تعيين ويندوز 10 عن طريق حفظ الملفات الشخصية. ومع ذلك، في هذه العملية، فإنه يزيل التطبيقات المثبتة بما في ذلك برامج سطح المكتب الكلاسيكية .

إذا كان لديك عشرات البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فى ويندوز 10 وطن من البيانات وتواجه الكثير من المشاكل وترغب فى حل هذه المشاكل بدون فقدان التطبيقات والبيانات الخاصة بك عن طريق إعادة تثبيت ويندوز 10، فأنت بحاجة إلى هذا الشرح والخطوات أدناه . تابع لتعرف كيف تقوم بذلك .

هام : كما أشير إلى بالأعلى، فإن هذه الطريقة الحفاظ على التطبيقات والبيانات الخاصة بك. ومع ذلك، فإننا ننصح بأخذ نسخة إحتياطية من كافة البيانات إلى مكان آمن لتجنب فقدان أى شىء .

للبدء، سوف تحتاج إلى ويندوز 10 بصيغة ISO أو أسطوانة عليها نسخة ويندوز 10 أو حتى فلاشة usb تم حرق عليها نسخة الويندوز، ويفضل أن يكون لديك نسخة ويندوز بصيغة iso على الكمبيوتر الخاص بك حتى يسهل عليك أستخدام هذه الطريقة .

على سبيل المثال، إذا كان لديك ملف iso تقوم بالنقر كليك يمين عليه كما فى الصورة أدنها وأختيار " Mount  " .


الأن سيتم إنشاء أسطوانة وهمية، تقوم بالنقر عليها كليك يمين وأختيار " Open in new window " كما هو مبين فى الصورة التالية .


بعد ذلك، أنقر نقرة مزدوجة بزر الماوس على " Setup (.exe) " .


الأن سوف تظهر معك رسالة تقوم بالنقر على خيار Yes للتحكم فى حساب المستخدم، ثم على الفور تبدأ عملية التثبيت .

تظهر معك النافذة أدناه حدد منها خيار " Not right now " والنقر على NEXT .


بعد ذلك، سوف تحصل على شاشة اتفاقية الترخيص. أوافق على اتفاقية الترخيص من خلال تحديد مربع الاختيار "أقبل شروط الترخيص"، ثم انقر على الزر التالي. سيقوم الإعداد الآن تحقق ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لديه مساحة كافية وتلبية الحد الأدنى من متطلبات النظام .


في بضع دقائق، سوف تحصل على "جاهز لتثبيت" الشاشة. هذه هي الخطوة الأكثر أهمية من هذا الإجراء. في هذه الشاشة، تأكد من أن يتم تثبيت ويندوز 10 هوم / برو والحفاظ على الملفات الشخصية وخيارات التطبيقات. إذا لم يكن كذلك، انقر فوق Change what to keep ، ثم حدد الحفاظ على الملفات الشخصية وتطبيقات الخيار " Keep personal files and apps "  لإصلاح ويندوز 10 تثبيت دون فقدان البيانات الخاصة بك والتطبيقات المثبتة .



وأخيرا، انقر فوق زر تثبيت لبدء إصلاح تثبيت Install ويندوز 10 الخاص بك. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ساعة لإكمال عملية الإصلاح أو التثبيت .

بمجرد القيام به، سترى قفل الشاشة من ويندوز 10. أضغط على مفتاح إنتر ثم اكتب كلمة مرور حساب المستخدم الخاص بك. سيعرض ويندوز 10 الرسوم المتحركة لتسجيل الدخول لبضع ثوان قبل أن يأخذك إلى سطح المكتب 

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8