تقليل حجم الفيديو على الايفون [5 طرق سهلة]

بكل تأكيد ليس هناك أى شك فى أن كاميرا الأيفون من أفضل الكاميرات بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الأخرى، حيث تعمل شركة أبل دائماً بكل قوة على تطوير هذه الكاميرا فى أجهزتها وهذا بالتأكيد شىء جيد حيث يسمح للمستخدمين بالحصول على أفضل جودة للصور ومقاطع الفيديو التى يتم إلتقاطها بكاميرا الأيفون، ولكن من الأمور التى يواجهها الكثير من المستخدمين فى مثل هذه الصور والفيديو الذى يتم إلتقاطه بكاميرا الأيفون هو الحجم الكبير .

أفضل جودة تعني حجم ملف أكبر، وهذا ينطبق بشكل خاص على أشرطة الفيديو التي هي أكبر بكثير بالمقارنة مع الصور والملفات النصية . ليس فقط هذا سوف يؤثر حجم تخزين الهاتف، بل وسوف تجعل أيضا مشاركة الملفات أقل ملاءمة مع بعض الخدمات مثل الواتس أب التى تحد حجم العنصر الذي يمكن للمستخدمين إرساله عبر شبكتها. وحتى لو لم يفعلوا ذلك، فإن إرسال ملفات كبيرة أيضا يأكل البيانات الخاصة بك . لهذا السبب نستعرض فى هذا المقال طريقة وكيفية تقليل حجم الفيديو على الايفون، تابع لتعرف كيف تقوم بذلك .

1 : تقليل حجم الفيديو من خلال الايفون نفسه
للبدء، أنتقل إلى الإعدادات “Settings” ومن ثم أنتقل للأسفل قليلاً لحين الوصول إلى خيار الكاميرا “Camera.”. بعد ذلك تقوم بالدخول إلى إعدادات الكاميرا والنقر على خيار “Record Video” .



 اختيار خيار جودة الفيديو الذي تريده. الخيارات المتاحة تعتمد على نوع إصدار جهاز الأيفون الخاص بك، ويمكنك أيضا تغيير نوعية تسجيل الحركة البطيئة عن طريق الذهاب إلى  “Record Slo-mo.”



2 : تقليل حجم الفيديو من خلال تطبيق Telegram
واحدة من أسهل الحيل لتقليل حجم الفيديو هو إرسال الفيديو لنفسك باستخدام تطبيق تلجرام . التطبيق يتيح للمستخدمين خيارات لاختيار جودة ضغط الفيديو قبل إرساله . حدد أى فيديو تريد تقليل حجمه ومن ثم قبل الأرسال سوف يظهر معك خيار ضغط وتقليل حجم الفيديو بالنقر عليه سيكون بإمكانك أختيار الحجم المناسب كما فى الصورة أدناه . وهذا سوف يساعدك فى أرسال الفيديو بشكل أسرع بكثير من البداية .



3 : استخدام تطبيقات ضغط الفيديو للايفون
إذا كنت تريد المزيد من السيطرة على عملية ضغط وتقليل حجم الفيديو على الأيفون، يمكن استخدام واحدة من العديد من تطبيقات ضاغط الفيديو المتاحة على المتجر . على سبيل المثال،  يمكن أستخدام تطبيق Video Compress الذى يوفر لك خيارات لاختيار جودة الفيديو مسبقاً، وضبط معدل البت، وما إذا كنت تريد أن تبقي الأصلي أم لا. سوف تحصل أيضا طن من المعلومات على طول الطريق .



4 : ضغط الفيديو اون لاين للايفون
إذا لم يكن لديك مشاكل مع اتصال الإنترنت وخطة البيانات أو الباقة الشهرية، يمكنك استخدام واحدة من خدمات ضغط الفيديو عبر الإنترنت. كما هو الحال مع تطبيقات ضغط الفيديو، وهناك طن من المواقع المتاحة للايفون . على سبيل المثال، يسمح لك VideoSmaller  بتقليل حجم الفيديو إما عن طريق التحميل إلى خادمهم  طالما أن الحجم لا يتجاوز 500 ميغابايت. تتيح لك الخدمة أيضا تغيير حجم الفيديو وتدعم مجموعة واسعة من تنسيقات ملفات الفيديو .



5 : ضغط الفيديو بأستخدام الكمبيوتر
أخيرا وليس آخرا، إذا كنت لا تمانع في نقل مقاطع الفيديو من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر والعودة إلى الهاتف مرة ثانية، وتريد أستخدام المزيد من خيارات المعالجة وخيارات التعديل، فيمكنك استخدام واحد أو أكثر من البرامج المتخصصة فى ضغط الفيديو للأيفون .



يمكن أستخدام برنامج HandBrake لاستيراد الفيديو وتحويله إلى حجم أصغر، وهذا البرنامج متوفر لأجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز ومتوفر أيضاً لجهاز الماك ويمكن تحميله من الموقع الرسمى من هـــنـــا .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8