إليكم اهم مميزات أندرويد 8.1

مع بداية شهر أغسطس الماضى من العام الحالى 2017، قامت شركة جوجل بإزاحة الستار رسمياً عن إصدار أندرويد 8 والذى يحمل أسم أندرويد أوريو ( بالإنجليزى : android 8.0 oreo )، ومن فترة بدأ بالوصول إلى بعض الهواتف الذكية بشكل رسمى . هذا وقد قمنا من قبل بإستعراض أهم مميزات أندرويد أوريو 8.0 حتى يكون المستخدم على علم ودراية بأهم المميزات والتحسينات التى سوف يحصل عليها قبل الترقية والتحديث لهذا الإصدار الجديد من الأندرويد .

مع بداية الأسبوع الحالى قامت شركة جوجل بالإعلان الرسمى عن إصدار أندرويد 8.1 الجديد والذى لن يكون متوفر رسمياً قبل ديسمبر . إلا أن النسخة التجريبية من هذا الإصدار متوفرة الأن للمطورين لإختبار تطبيقاتهم عليها، كما أنه أيضاً متوفرة للمستخدمين الذين يرغبون فى تجربتها وبالتحديد المستخدمين الذين لديهم أجهزة جوجل سلسلة بيكسل ونيكسس  Pixel و Nexus .

على أى حال، فى هذا المقال وكما فى العنوان سوف نسلط الضوء سريعاً على أهم المميزات والتحسينات التى ستكون متوفرة فى هذا الإصدار الجديد من الأندرويد . مع العلم، هذا التحديث سيكون عبارة عن تحديثات على الواجهة البرمجية APIs  والتى من خلالها يمكن للمطورين إضافة إمكانية جديدة إلى تطبيقاتهم، وإليكم أهم وأبرز المميزات التى ستكون متوفرة فى هذا الإصدار .

:: تحسين إستهلاك ذاكرة الوصول العشوائى تحديداً على الهواتف ذات الذاكرة المنخفضة 

:: تحسين وتطوير ميزة الإكمال التلقائي Autofill

:: تطوير طريقة تعامل التطبيقات مع ميزة التصفح الآمن Safe Browsing

:: تحديد عدد التنبيهات الصوتية التي يمكن أن تطلقها التطبيقات بتنبيه واحد في الثانية

:: تغيير لون الأيقونات في قائمة الإعدادات

:: ميزة أخر وهى أن قائمة الإعدادات السريعة أصبحت تمتلك درجة خفيفة من الشفافية

:: أيقونات شريط التنقل تصبح ذات لون داكن 

:: واجهة برمجية جديدة للشبكات العصبونية Neural Networks API

:: سيتم عرض التطبيقات الأكثر إستهلاكاً للبطارية فى مركز التنبيتهات مع إمكانية الضغط عليها مُطولًا لإغلاقها .

ربما تكون هذه المميزات لا تهم الكثير من المستخدمين لأنها لا تبدو بارزة بشكل المطلوب، ولكنها تضيف لمسة على الواجهة  وهو شىء ضرورى ومهم بكل تأكيد، نظراً لأن واجهة النظام من الأشياء الضرورية التى تجعل النظام نفسه يبدو أكثر أناقة وجمالاً .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8