طريقة تشغيل مكبر الصوت تلقائيا عند إبعاد الأيفون عن أذنك وإيقافه عند وضعه على أذنك

بشكل أفتراضى فى جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يكون مكبر الصوت أو السبيكر مقفول أثناء المكالمة ويتم تشغيله عندما يقوم المستخدم نفسه بالنقر عليه، ولكن لماذا لو كان يتم تشغيل مكبر الصوت بشكل تلقائى عند إبعاد الهاتف عن أذنك .. ؟ بالتأكيد ستكون ميزة أكثر من رائعة، لهذا السبب شرحنا من قبل فى مقال سابق بعنوان " فتح السبيكر تلقائياً ( مكبرات الصوت ) فور أبعاد الهاتف عن اذنك للاندرويد " وتم الأستعانة بواحد من تطبيقات الطرف الثالث المتوفرة على سوق جوجل بلاى من أجل توفير هذه الخاصية فى هواتف وأجهزة الأندرويد .

أما فى هذا المقال وكما هو فى العنوان سيكون الأمر مختلف تماماً وسوف نوضح لكم تشغيل مكبرات الصوت السبيكر فى الأيفون بدون برامج بمجر فقط إبعاد الجهاز عن أذنك وإيقاف مكبر الصوت مرة ثانية عند وضع الجهاز على أذنك ! نعم، بدون برامج وبطريقة سهلة للغاية سيكون بإمكانك الحصول على هذه الميزة، وإليكم الشرح بالصورة بالأسفل .

للبدء فى تطبيق هذا الشرح سوف تحتاج إلى الدخول للإعدادات Settings ثم النقر على خيار عام General وبعد ذلك أنقر على خيار إمكانية الوصول accessibility ثم تقوم بالبحث عن خيار إعادة توجية المُكالمة الصوتية Call Audio Routing، في النافذة الجديدة يتم اختيار السماعة Speaker كما فى الصورة أدناه .



من الآن فصاعداً عند أجراء أى مكالمة على جهاز الأيفون الخاص بك سيتم تشغيل مكبر الصوت السبيكر فور أبعاد الجهاز عن أذنك، وسيتم إيقافه والرجوع إلى الوضع العادى لمجر وضع الجهاز على أذنك .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8