التحكم في من يستطيع رؤية منشوراتك على الفيس بوك

طالما تستخدم الفيس بوك بالتأكيد تشارك يومياتك من وقت لأخر ما بين مشاركات كتابية أو صور أو فيديوهات الي غير ذلك من طرق مشاركة الحالة , عند مشاركة شىء شخصي بالتأكيد تفكر في من يستطيع رؤية منشوراتك على الفيس بوك من يمكنه الاعجاب بمنشوراتي هل هذه المنشورات تظهر للجميع أم للأصدقاء فقط هنا سوف نعمل علي توضيح هذا الأمر وسوف نركز بقدر الإمكان علي كيف اجعل منشوراتي لا يراها الجميع .

من يستطيع الاعجاب بمنشوراتي

للتحكم في من يمكنه مشاهدة منشوراتك علي الفيس بوك سواء القديمة أو الجديدة عند مشاركة المنشور من خلال السهم الصغير كما يظهر في السكرين شوت التالي تظهر اختيارات المشاركة وهي الاختيارات التي تمكنك من التحكم في جعل منشوراتي للاصدقاء فقط أو للعامة .

لاحظ في السكرين شوت التالي هناك الكثير من الاختيارات سواء كنت تستخدم الفيس بوك بالعربي أو الأنجليزي الأمر بسيط وسهل للغاية عند التحديد علي :

التحكم في من يستطيع رؤية منشورات أصدقائك على حائطي

١: " public " العامة" سوف يتمكن الجميع من مشاهدة منشوراتك الأصدقاء وغير الأصدقاء .

٢: "Friends" الاصدقاء " هنا سوف تكون منشوراتي للاصدقاء فقط .

٣: "friends except" الاصدقاء باستثناء" هنا يمكنك منع وصول المنشور الي بعض الأصدقاء عند التحديد علي هذه الاختيار يوفر الفيس بوك أمكانية اضافة أسماء بعض الأصدقاء بحيث لايمكنهم مشاهدة المنشور وسوف يكون متاح لباقي الأصدقاء .

٤: "specific friends " أصدقاء محددون" هنا يمكن جعل منشوراتي لا يراها الجميع حيث يقتصر وصول المنشورات علي بعض الاصدقاء فقط .. سوف تقوم بتحديد من يمكنه مشاهدة هذا المنشور فقط .

٥: "only me" أنا فقط " في هذه الاختيار لايشاهد هذا المنشور إلا أنت فقط .

بالنسبة لإستخدام الفيس بوك من خلال الهاتف الوضع لايختلف كثيراً حيث تتوافر نفس الاختيارات مثل ما هو واضح في السكرين شوت التالي . كل ما تحتاج اليه عند المشاركة هو التحديد علي السهم الصغير لتحديد من يمكنه مشاهدة منشوراتك الجديدة نفس الحال عند التعديل علي المنشورات القديمة فقط من خلال السهم تغير اختيار من يصل اليه المنشور .

من يمكنه رؤية منشوراتك

في الهاتف "العامة"يعني مشاركة المنشور للجميع "الأصدقاء" سوف يقتصر المنشور علي الأصدقاء فقط أما بخصوص اختيار " الإصدقاء بإستثناء" يمكنك من هذا الاختيار اضافة بعض الأصدقاء لا يصلهم المنشور في حين سوف يكون متاح لجميع الأصدقاء أما أختيار "أصدقاء محددون" يمكنك تحديد بعض الأصدقاء يصلهم المنشور دون الجميع .

بالنسبة للمنشورات القديمة علي حسابك يمكنك في اي وقت التعديل علي اختيار الخصوصية بكل سهولة وتغير حالة المنشور من العامة للأصدقاء فقط او العكس أو إستخدام اي استثناء بحيث يقتصر وصول المنشور الي صديق معين او بعض الأصدقاء .

من يستطيع رؤية منشوراتك على الفيس بوك

بالتحديد علي ايقونة من يمكنه مشاهدة المنشور ثم من الاختيارات المتاحة يمكنك اخفاء المنشورات القديمة في الفيس بوك عن طريق تغير الحالة الي " أنا فقط " أو تغير حالة المنشور من العامة الي الأصدقاء بحيث لايمكن للجميع مشاهدة المشاركة فقط الاصدقاء او العكس ويمكنك بطبيعة الحال من الثلاث نقاط الموجودة بجانب المشاركة حذف المنشور بشكل كامل .

بشكل عام يوفر الفيس الكثير من الاختيارات عند مشاركة شىء بحيث تستطيع تحديد من يستطيع رؤية منشوراتك على الفيس بوك كل ما تحتاج اليه هو التحديد علي اي من الاختيارت المتاحة ,اذا كان دليك اي استفسار لا تتردد في التواصل معنا من خلال التعليقات .

- مراجع [how do I choose who can see it

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8