شرح حذف حساب جوجل أو حذف حساب جيميل من الكمبيوتر والهاتف

هناك العديد من الأسباب التي تجعل بعض الأشخاص يختارون قطع العلاقة نهائياً مع بعض خدمات شركة جوجل . على سبيل المثال، ربما يفضل البعض الأنتقال إلى مسار مفتوح المصدر أو يكون لدى بعض المستخدمين مخاوف تتعلق بالخصوصية تدفعك للعثور على بدائل لخدمات شركة جوجل . بغض النظر عن حذف الحذف، هنا سوف نشرح كيفية حذف حساب جوجل أو حذف حساب الجى ميل سواء من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف .

توفر شركة جوجل أثنين من الخيارات لحذف حسابات جوجل نهائياً بطريقة سهلة للغاية

الخيار والطريقة الأولى لحذف حساب الجى ميل فقط . إذا كنت تفضل فقط حذف حساب الجى ميل الخاص بك فى جوجل، ولكن ستحتاج إلى أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني آخر مفيد للاستمرار في خدمات جوجل المقترنة بحسابك في جميل مثل جوجل درايف والتقويم. مع العلم، لا يمكن أن يكون هذا البريد الإلكتروني هو عنوان البريد الإلكترونى أو الجى ميل الخاص بك والذى تقرر حذفه .

الخيار الثانى وهو حذف وإزالة حساب جوجل بالكامل، وهذا الخيار بالتأكيد سوف يقضى على جميع خدمات شركة جوجل مثل اليوتيوب والجى ميل وجوجل درايف وتقويم جوجل إلى غير ذلك من الخدمات التابعة لشركة جوجل .

:: كيفية حذف حساب جيميل من الكمبيوتر والأندرويد .. ؟

أولا: فكر مرة أخرى وأحرص بعناية على تحديث التفاصيل لأي حسابات مرتبطة بعنوان الجى ميل قبل حذفه . إذا كنت تستخدم الجى ميل لحسابك المصرفي على سبيل المثال، فسيلزمك تغيير ذلك قبل التخلص من حسابك .

على أى حال، لحذف حساب الجى ميل سواء من الكمبيوتر أو الأندرويد سيتوجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الذي تريد حذفه وانتقل إلى صفحة الحساب (يمكنك الوصول السريع بالنقر هـــنـــا ) ثم بعد ذلك أنتقر على خيار " Delete your account or services " أو " حذف حسابك أو خدماتك " كما فى الصورة أدناه .



فى الخطوة الثانية أنقر على خيار " حذف المنتجات " أو " Delete products " وأدخل كلمة المرور عند المطالبة بذلك .



انقر على رابط تنزيل البيانات  Download Data link .

اختر منتجات Google المراد إدراجها في الأرشيف واضبط إعدادات كل منتج. لا يمكن لأحد سواك الوصول إلى هذا الأرشيف، بعد الأنتهاء من التحديد أنقر على خيار التالى Next .



اختر تنسيق الأرشيف (ZIP, TGZ, or TBZ) . يمكنك اختيار حفظ جميع بياناتك في ملف مضغوط واحد كبير، ولكن إذا كنت تفضل تقسيمه إلى ملفات أصغر، فهذا هو المكان الذي تريد إجراء هذا التحديد فيه. أكبر حجم للملفات المتوفرة هو 50 جيجابايت وسيتم ضغط أي ملفات أكبر من 2 جيجابايت في ZIP64 .

أختر أيضاً طريقة تلقي الأرشيف: البريد الإلكتروني أو جوجل دريف أو دروبوكس أو أون درايف . (إذا اخترت تلقي رابط إلى البيانات المؤرشفة، فسيكون لديك أسبوع واحد لتنزيله ) .

بعد تحديد جميع إعداداتك، انقر على إنشاء أرشيف. اعتمادا على مقدار البيانات في حسابك - قد تستغرق هذه العملية ساعات أو حتى أيام. 


الأن وبعد إنشاء نسخة إحتياطية جاء الدور على حذف الجى ميل . سجل الدخول فى حساب الجى ميل الذي تريد حذفه وانتقل إلى صفحة الحساب الرئيسية. ضمن الحسابات والتفضيلات، انقر على حذف حسابك أو خدماتك. انقر على حذف المنتجات وأدخل كلمة المرور عند المطالبة بذلك. انقر على رمز المهملات كما فى الصورة أدناه .



أدخل بريداً إلكترونياً يمكنك أستخدامه مع منتجات جوجل الأخرى المرتبطة بحسابك. لا يمكن أن يكون عنوان البريد الإلكتروني هذا عنوان الجى ميل الذى سيتم حذفه . سيتم إرسال رسالة تحقق إلى الحساب لتأكيد الملكية. لن يتم حذف حساب الجى ميل حتى يتم النقر على رابط التحقق هذا. أدخل البريد الإلكتروني وانقر على إرسال رسالة التحقق .



انقر على البريد الإلكتروني للتحقق وسترى رسالة تحتوي على تفاصيل إضافية حول عواقب حذف الحساب. حدد المربع الذي يؤكد أنك تريد حذف حساب بريدك الإلكتروني وانقر على حذف الجى ميل .



:: حذف حساب جوجل من الاندرويد والكمبيوتر

إذا كنت تفضل التخلص من حسابك بالكامل ولا تريد استخدام أي من منتجات جوجل إطلاقا، فستحتاج إلى اتباع هذه الخطوات أدناة : 

سجل الدخول إلى حساب جوجل الذي تريد حذفه وانتقل إلى صفحة الحساب .

ضمن الحسابات والتفضيلات، انقر على حذف حسابك أو خدماتك. انقر على حذف حساب جوجل والبيانات وأدخل كلمة المرور عند المطالبة بذلك كما شرحنا بالأعلى .



حدد المربعات التي تؤكد أنك تقر بالمسؤولية عن أية تكاليف معلقة لخدمات جوجل المدفوعة وتأكيد رغبتك في حذف حسابك وبياناته. انقر على الزر حذف الحساب .


ستؤكد الرسالة أنه قد تم حذف حسابك. تتضمن هذه الرسالة أيضا رابطا يتيح لك استرداد حسابك إذا كنت تواجه الأسف الفوري .


كيفية استرداد حساب جوجل بعد الحذف .. ؟

تمنحك جوجل فترة زمنية قصيرة لاسترداد حسابك . ليس من الواضح تماما المدة التي تستغرقها هذه النافذة، ولكنها تقول أن الأمر يستغرق يومين عمل لمسح حساباتك نهائيا وحذفها.

إذا كنت تريد محاولة استرداد، فاتبع الخطوات التالية:

     انتقل إلى دعم الحساب.
     أدخل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب الذي تم حذفه .
     سيتم إبلاغك بأنه تم حذف الحساب. انقر على رابط محاولة استعادة هذا الحساب.
     أدخل آخر كلمة مرور تتذكرها وانقر على التالي .
     إذا كان يمكن استرداد حسابك، فسترى رسالة تؤكد أنك قد استردت الحساب المحذوف بنجاح .
    إذا كنت قادرا على استرداد حسابك، يجب أن تجد جميع البيانات الخاصة بك كما هي .
شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8