أمور يجب القيام بها بعد الأنتهاء من العمل على الكمبيوتر

خلال مقال سابق ذكرنا أهم النقاط والأمور التى يجب القيام بها عند التفكير فى حذف نسخة الويندوز المثبتة على الكمبيوتر " أمور يجب القيام بها قبل حذف نسخة الويندوز "، كما وتعرفنا أيضاً على الأشياء التى يجب القيام بها فور الأنتهاء تماماً من تنصيب وتثبيت نسخة ويندوز على الكمبيوتر " ماذا تفعل بعد تنصيب الويندوز " وبكل تأكيد هى نقاط وأشياء فى غاية الأهمية ويجب على الجميع القيام بها .

هنا فى هذا المقال سيكون الأمر مختلف تماماً وسوف نلقى نظرة سريعة على الأشياء والأمور التى يتوجب على المستخدم القيام بها فور الأنتهاء تماماً من العمل على الكمبيوتر وعند التفكير فى إيقاف الكمبيوتر . الجميع يجلس لساعات طويلة على الكمبيوتر أما لتصفح الأنترنت والمواقع المفضلة أو للقيام ببعض المهام والأعمال الضرورية أو لممارسة الألعاب إلى غير ذلك، وبعد الأنتهاء قد يقوم البعض بقفل الكمبيوتر على الفور وهو ما قد يكون سبب لكثير من المشاكل التى تقابلها فيما بعد .

لهذا السبب، قررنا أن نسلط الضوء خلال هذا المقال على بعض الأشياء والأمور التى ينبغى القيام بها فور الأنتهاء من العمل على الكمبيوتر لتجنب الكثير من المشاكل المزعجة للغاية التى قد تقابلها فيما بعد عند تشغيل الكمبيوتر مرة ثانية .

1 : تنظيف فولدر Downloads وسطح المكتب
عندما تقوم بتصفح الأنترنت والمواقع وتحميل أى صورة أو فيديو أو برنامج أو أى شىء أخر من الأنترنت سيتم حفظه بشكل تلقائى وأفتراضى فى فولدر Downloads، وبالتالى سيتوجب عليك بعد الأنتهاء من العمل على الكمبيوتر الدخول إلى فولدر Downloads ومن ثم حذف الملفات التى لا تحتاج إليه ونقل الملفات الهامة التى قمت بتحميلها من الأنترنت سواء صورة أو فيديو أو برنامج من فولدر Downloads إلى أى بارتشن أخر بعيد عن بارتشن c، والسبب وراء ذلك هو أن بعض المستخدمين أحياناً تقابلهم مشكلة أن نسخة الويندوز لا تفتح ويكون الحل الوحيد هو حذف الويندوز وإعادة تثبيته من جديد، وفى مثل هذه الحالات سوف تفقد جميع الملفات الموجودة بفولدر Downloads، لهذا ننصح بنقل أى ملف مهمة بعيداً عن بارتشن c لتجنب فقدانه . ونفس الشىء أيضاً ينطبق على سطح المكتب .

2 : حفظ المواقع
عند تصفح الأنترنت والبحث قد تعثر على مواقع بالصدفة تنال أعجابكم، وهنا ستوجب عليك حفظها فى المتصفح المفضل لديك سواء كان متصفح فايرفوكس أو جوجل كروم إلى غير ذلك قبل إغلاق أو إعادة تشغيل الكمبيوتر حتى يسهل عليك الوصول إليها فى أى وقت . فى حالة إذا كنت لا تعرف كيف تقوم بحفظ المواقع على المتصفح، سيكون عليك الرجوع إلى مقال سابق بعنوان " حفظ المفضلة في فايرفوكس وجوجل كروم  " .

3 : تنظيف الكمبيوتر من الملفات الغير ضرورية
بعد وقت طويل من أستخدام الكمبيوتر الخاص بك سيكون هناك الكثير من الملفات المؤقتة الغير ضرورية والتى تأثر على الكمبيوتر بالسلب . بجانب ذلك، سوف يحمل الكوكيز الكثير من ملفات المواقع إلى غير ذلك من الأمور الأخرى التى تأثر على سرعة المتصفح، لهذا ينصح بعد العمل على الكمبيوتر لفترة طويلة وقبل قفل الكمبيوتر من القيام بتنظيف وتحسين الكمبيوتر عبر أستخدام برنامج سى كلينر .

كانت هى أهم الأمور والنقاط التى يجب القيام بها بشكل دورى عند التفكير فى قفل أو إعادة تشغيل الكمبيوتر . وفى الأخير لا تنسى ان تشاركنا أهم النقاط الأخرى التى يجب القيام بها من وجهة نظرك الشخصية خلال التعليقات .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8