كيفية قفل واعادة تشغيل الكمبيوتر باستخدام المساعد الصوتى كورتانا

كورتانا هو المساعد الرقمي الشخصي المتاحة على نسخة ويندوز 10 وأيضا على هواتف ويندوز فون . كورتانا يمكن أن تفعل الكثير من المهام الخاصة بك والتى تشمل وضع تذكير، والبحث عن الملفات وأكثر من ذلك. ومن بين هذه المميزات التى يوفرها المساعد الشخصى كورتانا هي القدرة على إغلاق أو  إعادة تشغيل أو عمل sleep للكمبيوتر باستخدام كورتانا . الآن، مع الافراج عن تحديث  Fall Creators الأخير، قد أضافت مايكروسوفت ميزة لأستخدام كورتانا لإغلاق، إعادة تشغيل، وعمل sleep لنسخة ويندوز 10 باستخدام الأوامر الصوتية.

فى البداية سيتوجب عليك التأكد من تشغيل المساعد الرقمى كورتانا فى نسخة ويندوز 10 المثبتة على الكمبيوتر الخاص بك والميكروفون أيضاً، يمكنك فقط تفعيل كورتانا باستخدام الأمر “Hey Cortana” ثم استخدام الأمر مثل “Shutdown the PC” لقفل الكمبيوتر الخاص بك أو أستخدام أمر “restart my PC” لإعادة تشغيل الكمبيوتر .

ويمكنك أيضاً كتابة أمر " can you shut down the pc " فى المساعد الشخصى كورتانا وعلى الفور سوف تظهر لك رسالة تأكيد لقفل الكمبيوتر، وهنا سيتوجب عليك النقر على yes لقفل جهازك كما فى الصورة أدناه .


كما ويمكنك كتابة أمر " can you restart the pc " ثم على الفور سوف تظهر لك رسالة للتأكيد على إعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك، أنقر فقط على yes وسيتم عمل إعادة تشغيل لجهازك على الفور .


مع العلم، هذه الميزة متوفرة فقط فى نسخة ويندوز 10 بتحديث Fall Creators الأخير . فى حالة إذا لم تكن حصلت على هذا التحديث حتى الأن، فيمكنك الرجوع إلى المقال السابق " كيفية الحصول على تحديث ويندوز 10 الجديد Fall Creators رسمياً " والذى أستعرضنا خلاله أربع طرق لتحديث الويندوز 10 إلى التحديث الأخير والجديد .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8