اعادة ضبط المصنع لأى تطبيق على الاندرويد

لماذا لو واجهت مشكلة ما فى تطبيق من التطبيقات المفضلة لديك والأكثر أستخداماً على هاتفك بنظام أندرويد .. ؟ البعض قد يقوم بحذف التطبيق وإعادة تثبيته من جديد، ولكن ماذا لو كنت متصل بالأنترنت عن طريق الباقة الشهرية أو البيانات، بالتأكيد سيكون من الصعب حذف وتحميل التطبيق من جديد لأنه سوف يستهلك نسبة كبيرة من الباقة، وربما يفكر البعض فى عمل إعادة ضبط مصنع للهاتف نفسه إذا لم يتمكن من الوصول لحل للمشكلة التى يعانى منها بالتطبيق .

فى هذا المقال سوف نسلط الضوء على واحد من أفضل الحلول التى يتوفرها جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام أندرويد لحل أى مشكلة بأى تطبيق من التطبيقات المثبتة على الهاتف الخاص بك بدون أى تقوم بحذفه وإعادة تثبيته من جديد، إلا وهى عمل ضبط مصنع للتطبيق نفسه ! نعم، إذا كنت تعانى من مشكلة ما فى تطبيق من التطبيقات المثبتة على الهاتف سيكون بإمكانك عمل ضبط مصنع لهذا التطبيق .

هذا الشرح سوف يساعدك بكل سهولة فى تجاوز أغلب المشاكل بالتطبيقات على هاتفك فى دقائق مع عدد قليل من النقرات . لعمل ضبط مصنع لأى تطبيق بهاتفك أنقل إلى " الإعدادات " بالهاتف ومن ثم أنقر على خيار " التطبيقات " وهنا سيتم عرض جميع التطبيقات المثبتة بالهاتف، أنقر على أى تطبيق، وفى حالتى أنا شخصياً قمت مثلاً بالنقر على تطبيق الفيس بوك .

بعد ذلك تظهر معك نافذة جديدة أنقر على خيار " محو البيانات " وبعد ذلك تظهر لك رسالة أنقر على خيار " موافق " كما هو موضح فى الصورة أدناه .


بعد ذلك، أنتقل أى التطبيق الذى قمت بعمل ضبط مصنع له وسوف تلاحظ أن التطبيق رجع لنقطة الصفر كما ولو كان مثبت الأن على الهاتف . وبهذه الخطوات تتمكن من حل أغلب المشاكل بالتطبيقات المثبتة على الهاتف بدون حذف وإعادة تثبيت .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8