الإعلان رسمياً عن نوكيا 7 " Nokia 7 " برام 6 جيجابايت

خلال الفترة الأخيرة كانت هناك الكثير من التسريبات والشائعات أن شركة HMD Global Oy المالكة للعلامة التجارية نوكيا تعمل على هاتف ذكى جديد سوف يحمل أسم نوكيا 9، ولكن اليوم وعلى غير المتوقع أعلنت الشركة بشكل رسمى عن هاتف نوكيا 7 " Nokia 7 " للفئة المتوسطة، وجاء الهاتف مع مواصفات متقدمة ومميزة وسعر مناسب بالنسبة لمواصفات الهاتف، وإليكم كل التفاصيل بشأن هذا الهاتف .

تشمل مواصفات نوكيا 7 على شاشة بمقاس  5.2 بوصة وبدقة 1080×1920 بيكسل (Full HD) مصنوعة بتقنية IPS LCD ومحمية بطبقة زجاجية من نوع زجاج كورنينج الغوريلا 3، معالج من فئة Snapdragon 630 ثمانى النواة بسرعة 2.2 جيجاهيرتز، معالج الرسوميات Adreno 508 . هناك نسختين من الهاتف، نسخة بذاكرة وصول عشوائى بحجم 4 جيجابايت رام والنسخة الثانية من الهاتف بذاكرة وصول عشوائى بحجم 6 جيجابايت رام وكلاهما من نوع LPDDR4، ذاكرة التخزين الداخلية بحجم 64 جيجابايت قابلة للتوسيع مع منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية إلى microSD  تصل إلى 128 جيجابايت .

كاميرا فى الخلف بدقة 16 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.8 مع عدساتٍ مصنوعة من شركة كارل زايس الألماني وفلاش من نوع LED Dual-Tone مع تقنية تتبع الطور و تصوير الفيديو حتى دقة 4K بكثافة إطارات قدرها 30 إطار بالثانية، كاميرا فى الأمام بدقة 5 ميجابيكسل  مع فتحة عدسة f/2.0 توّفر القدرة على التقاط الصور بزاوية عريضة قدرها 84 درجة .

بالإضافة إلى ذلك، يدعم تقنية Dual-Sight Technology أو Bothies والتى تتيح التقاط صورة من الكاميرا الخلفية والأمامية بنفس الوقت عبر تقسيم الشاشة إلى جزئين، ويدعم الهاتف  نظام تشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا وسيكون قابل للترقية إلى نسخة أندرويد 8.0 أوريو، كما ويدعم الاتصال عبر شريحتي اتصال .

الهاتف لديه بطارية بسعة 3000 ميللي آمبير مع دعمٍ للشحن السريع باستطاعة 18 واط، وحساس بصمة على اللوحة الخلفية للهاتف مع منفذ سماعات 3.5 ميللي متر .



أما عن السعر، سيكلفك هاتف Nokia 7 سعر 377 دولار تقريبا بالنسبة لنسخة 4 جيجابايت وسعر 407 دولار  بالنسبة لنسخة 6 جيجابايت رام . هذا، وسوف يتوفر الهاتف بالأسواق الصينية بداية من يوم 24 أكتوبر الحالى .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8