شرح لمبات الراوتر tp-link و tedata [معنى WPS، WLAN، DSL، LAN]

فى الغالب هذا الشرح سيكون معروف للكثير من المستخدمين، ولكن ربما البعض الأخر من المستخدمين لا يعلم معنى لمبات الراوتر . لهذا السبب قررنا نحن أسرة موقع وينجز أن نلقى نظرة سريعة على لمبات الراوتر ومعنى LAN و DSL و WLAN و WPS إلى غير ذلك من اللمبات الأخرى فى أجهزة المودم ( الراوتر ) وتقريباً هذه اللمبات متاحة فى جميع أجهزة المودم المختلفة من جميع الشركات .

على أى حال، يمتلك راوتر tp-link و tedata عشرة لمبات وهى من اليسار إلى اليمين كالأتى : لمبة الباور Power و لمبة DSL  و لمبة Internet  و لمبة LAN 1 و LAN 2 LAN  3 و LAN  4 و لمبة wlan  و لمبة WPS ولمبة usb .

معنى لمبة Power : من الواضح تماماً من أسم اللمبة أنها خاصة بالطاقة، وبالفعل بمجر توصيل الراوتر بالكهرباء سوف تعطى هذه اللمبة إضاءة .

معنى لمبة DSL  : بعد توصيل الراوتر بالكهرباء تبدأ هذه اللمبة بالإنارة ثم الأطفاء وتستمر لمدة دقيقتين وربما أكثر أو أقل ثم بعد ذلك تثبت إضاءة اللمبة وتكون باللون الأخضر وهذا دليل على أن مزود خدمة الأنترنت لا توجد به أى مشاكل وهو مستعد لاستقبال الأنترنت، أما فى حالة إذا لم تثبت إضاءة هذه اللمبة أو تعطى لون أحمر فهذا يدل على أن هناك مشكلة بمزود خدمة الأنترنت ولا يمكن فى هذه الحالة بإستقبال الأنترنت .

معنى لمبة Internet : بعد ثبات لمبة DSL سوف تبدأ على الفور لمبة Internet بالإنارة وهنا سوف يعمل معك الأنترنت على الفور، أما فى حالة إذا لم تعطى لمبة Internet أى إضاءة فهذا دليل على عدم وجود أنترنت وفى هذه الحالة سيتوجب عليك الاتصال بالدعم الفنى لحل المشكلة .

معنى لمبة LAN : إختصار Local Area Network وهى خاصة بالشبكة المحلية على نطاق ضيق أو محدود، وهناك تقريباً أربعة لمبات وهى من اليسار إلى اليمين LAN 1 و LAN 2 LAN  3 و LAN  4، وفى ظهر الراوتر هناك أربعة منافذ أو مخارج تحمل أيضاً نفس الأسماء LAN 1 و LAN 2 LAN  3 و LAN  4، عند توصيل كابل الأنترنت فى أى مخرج أو منفذ من هذه المنافذ سوف يعطى أضاءة على الفور، ويمكنك متابعة هذا المقال " شرح قفل مخرج من مخارج الراوتر بالصورة " .

معنى لمبة WLAN : إختصار  Wireless Local Area Network وهذا اللمبة تعطى إضاءة عند بث أشارة واى فاى من الراوتر إلى الأجهزة والهواتف .

لمبة WPS : إختصار  Wi-Fi Protected Setup وهى خاصية فى الراوتر تسمح للأجهزة والهواتف بالاتصال بشبكة الواى فاى بدون إدخال باسورد الواى فاى، وللمزيد من التفاصيل تابع هذا المقال " طريقة الاتصال عبر wps في الراوتر بدون كتابة الباسورد " .

لمبة USB : هذه اللمبة خاصة تحديداً بفلاشة الأنترنت، وهذا اللمبة لا تتوفر إلا فى أجهزة الراوتر التى تدعم تركيب فلاشة الأنترنت .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8