أسرار ومميزات فى جوجل بلاى مهمة للغاية

بالنسبة إلى الكثيرين، فإن سوق جوجل بلاى هو سوق تطبيقات فقط . يمكنك مشاهدة التطبيق الذي تريده، وتحميل وتثبيت التطبيقات والألعاب، تحميل الكتب إلى غير ذلك، ولكن هناك سلسلة كبيرة جداً من المميزات والأسرار فى متجر جوجل بلاى يجب على الجميع الإطلاع عليها نظراً لأهميتها الشديدة فى أستخدام المتجر بشكل أكثر أحترافية بكثير من البداية، تابع معنا لتعرف كل الأسرار والمميزات المخفية فى المتجر والتى توفر لك مجموعة من الخصائص والمزايا التى نحتاج إليها جميعاً .

:: اختبار واسترداد التطبيقات
هل تعلم أنه يمكنك الحصول ورد الأموال للتطبيقات المدفوعة في متجر بلاي .. ؟ إذا قمت بشراء تطبيق أو لعبة من على سوق جوجل بلاى ولن تنال أعجاب سيكون بإمكانك بشكل مباشر وسريع من استرداد أموالك مرة ثانية، وسيكون لديك ساعتان بعد عملية الشراء لطلب استرداد الأموال (أو 48 ساعة إذا كنت تقدم طلب استرداد الأموال على الويب بدلا من تطبيق متجر جوجل بلاي). الاستثناء الوحيد هو للمشتريات غير المصرح بها، والتي لها حد 65 يوما .

:: البحث تطبيقات من قبل المطور
عند البحث عن تطبيقات في متجر بلاي، يمكنك استخدام خانة البحث للوصول والبحث عن التطبيقات من قبل المطور وذلك عبر إضافة كلمة pub: قبل الكلمة المراد البحث عنها وسوف تحصل على جميع التطبيقات من قبل مطوروها .



:: الوصول للتطبيقات التجريبية " بيتا Beta "
إذا كنت ترغب فى الوصول إلى جميع التطبيقات والألعاب التى ما زالت فى مرحلة تجريبية أو بيتا على سوق جوجل بلاى سيكون عليك الدخول إلى تطبيق جوجل بلاى ومن ثم النقر على خيار الوصول المبكر early access” وتجربتها قبل الجميع، ولكن كن حذر من هذه التطبيقات لأنها تكون فى مرحلة تجريبية أى لم يتم أعتمدها بشكل رسمى مما يعنى أنها ربما تحمل بعض المشاكل التى يعمل عليها المطور أو الشركة فى الوقت الحالى .



::  عرض فقط التعليقات ذات الصلة للتطبيق
لحسن الحظ، يمكنك تصفية التعليقات ونرى فقط تلك التي هي ذات صلة بالتطبيق فقط، وهى ميزة قوية بكل تأكيد حيث أنها تسمح لك بقراءة جميع التعليقات حول التطبيقات والتعرف على أهم المميزات والعيوب فى التطبيق من قبل المستخدمين الذين قاموا بتجربة التطبيق .



:: تحميل التطبيقات الغير متاحة في بلدك
فى بعض الأحيان عند تحميل تطبيق معين على المتجر نلاحظ ظهور " هذا العنصر غير متاح فى بلدك " وهو شىء مزعج للغاية بكل تأكيد، ولكن يمكنك تجاوز هذه المشكلة عبر تحميل وتثبيت تطبيق VPN  وتحميل التطبيق الغير متاح فى بلدك .



:: كيفية إيقاف إختصارات التطبيقات
عند تحميل وتثبيت لعبة أو تطبيق فى الأندرويد، سيتم إنشاء إختصار من اللعبة أو التطبيق بشكل تلقائى على الشاشة الرئيسية على الهاتف، وبالتالى فى حالة إذا قام المستخدم بتحميل وتثبيت مجموعة كبيرة من التطبيقات والألعاب سيتم ملىء الشاشة بإختصارات التطبيقات والألعاب، وإذا كنت ترغب فى إيقاف هذه الإختصارات تابع هذا المقال " منع تطبيقات اندرويد من إنشاء إختصار على الشاشة الرئيسية للهاتف " .



:: استعادة التطبيقات المحذوفة للاندرويد
يحتفظ حساب جوجل بتتبع جميع التطبيقات التي اشتريتها  أو التى قمت بتثبيتها من قبل . هذا أمر عظيم بالتأكيد لأنك عند الترقية إلى جهاز جديد وتريد استعادة مجموعة من التطبيقات الخاصة بك، سيكون البحث عنها وتثبيتها واحدا تلو الآخر يمكن أن يكون متعب ومستغرق للوقت . لحسن الحظ، هناك طريقة أفضل . في تطبيق جوجل بلاي، انقر على زر القائمة وحدد تطبيقاتي وألعابي. انتقل إلى علامة التبويب المكتبة للاطلاع على قائمة ضخمة بجميع التطبيقات المرتبطة بحسابك. مجرد التمرير لأسفل وانقر فوق تثبيت لتلك التي تريدها. 



:: تعطيل التحديثات التلقائية لتطبيقات معينة
لحسن الحظ، يسمح لك متجر بلاي بتعطيل التحديث التلقائي لتطبيقات معينة. انتقل إلى صفحة التطبيق في متجر بلاي، وانقر على زر القائمة في أعلى اليسار (سترى فقط إذا كان التطبيق مثبتا حاليا)، وأنقر على تحديد التحديث التلقائي .

:: إضافة التطبيقات للمفضلة
إذا قررت أنك تريد تثبيت تطبيق ولكن لا يمكنك الآن، في صفحة التطبيق في متجر بلاي، انقر على رمز الإشارة + في الجزء العلوي وهذا يضيف التطبيق على الفور إلى المفضلة لديك للوصول إليه وتثبيته عند الحاجة إليه .



:: منع الأطفال من تثبيت تطبيقات
يقدم متجر بلاي ثلاث طرق متميزة لإلغاء تثبيت التطبيقات، والتي تأتي في متناول اليدين إذا كنت تدع أطفالك يلعبون الألعاب بشكل منتظم أو يبثون مقاطع الفيديو على جهازك وهى كالأتى .



1 - قفل بصمة الإصبع: إذا كان جهازك يحتوي على ماسح ضوئي للبصمة، فيمكنك تقييد عمليات الشراء إلى بصمة إصبعك من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم مصادقة بصمات الأصابع .

2 - رقم التعريف الشخصي للرقابة الأبوية: يمكنك أيضا تقييد عمليات الشراء بالانتقال إلى الإعدادات> التحكم الابوى > أدوات الرقابة الأبوية . تقوم بتشغيل هذه الخاصية ومن ثم تعيين رقم التعريف الشخصي .

3 - تقييد المحتوى :تابع هذا المقال " كيفية حماية الاطفال من الهواتف والاجهزة بنظام اندرويد " .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8