كيفية فتح السبيكر تلقائياً ( مكبرات الصوت ) فور أبعاد الهاتف عن اذنك للاندرويد

فى هذه التدوينة سوف نلقى نظرة سريعة على سر موجود فى السبيكر أو مكبرات الصوت بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد . الأفتراضى أنك عندما تقوم بإجراء مكالمة ووضع الهاتف على أذنك أو أبعاده سيظل السبيكر أو مكبرات الصوت بالهاتف فى وضع عادى، وفى حالة إذا كنت ترغب فى فتح السبيكر أو مكبرات الصوت أثناء أجراء المكالمة ستقوم بإبعاد الهاتف عن أذنك ومن ثم النقر على علامة السماعة ليتم فتح السبيكر أو مكبرات الصوت فى الأندرويد .

أما اليوم سوف نوضح لكم واحدة من الحيل التى تساعدك فى فتح السبيكر أو مكبرات الصوت بشكل تلقائى فى الهاتف أثناء إجراء المكالمة فور أبعاد الهاتف عن أذنك ! نعم، عندما كنت تقوم بإجراء مكالمة وقمت بإبعاد الهاتف عن أذنك سيتم تشغيل مكبر الصوت تلقائياً وبدون أى تدخل منك .

كيف ذلك .. ؟

سوف نحتاج إلى تحميل وتثبيت تطبيق Tasker على الهاتف أولاً، وهذا التطبيق لا يتوفر على سوق جوجل بلاى وبالتالى سيكون عليك الدخول إلى هذا الرابط وتحميل التطبيق بصيغة apk وتثبيته على الهاتف .

بعد الأنتهاء من التحميل والتثبيت تقوم بالنقر على علامة صح ثم تظهر نافذة وصحفة جديدة تقوم بالنقر مرة ثانية على علامة صح، تقوم بالنقر على خيار " preferences " كما فى الصورة التالية .



أنتقر على التبويبة الثانية من ناحية اليسار ومن ثم بعد ذلك تقوم بتطبيق الخطوات كما فى الصورة أدناه .



هنا تقوم بوضع علامة صح ثم النقر طويلاً وأختيار new task ثم كتابة on والنقر على علامة صح .



فى هذه الخطوة تقوم بالنقر على علامة + الموجودة بالأسفل ثم أختيار audio ثم النقر على speak erphone وفى الأخير ok



الأن تقوم بالعودة خطوتين للوراء والنقر وتحديد on ثم تقوم بالنقر طويلاً على خيار not proximity وأختيار state . وفى هذه الخطوة نحن نقوم للهاتف عليك بتفعيل مكبر الصوت عندما يتم تفعيل حساس التقارب، وفى حالة إذا تركناه بهذا الشكل سيتم تفعيل وتشغيل مكبر الصوت بشكل دائم .



الأن أختر phone ثم call ثم حدد any

بعد ذلك أنتقر على علامة + ثم أختر الخيار المشار عليه فى الصورة الأولى ثم بعد ذلك new task وتقوم بكتابة off .



فى هذه الخطوة أنقر على علامة + ثم audio ثم النقر على speak erphone



هنا تقوم بالنقر على off ثم ok وسوف تلاحظ أن التطبيق يعمل معك بالخلفية .

من الأن وبعد تطبيق هذا الشرح وفى كل مرة تقوم بإبعاد الهاتف عن أذنك سيتم تشغيل مكبر الصوت بشكل تلقائى وبدون أى تدخل منك . [رابط التطبيق]

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8