تحديث تعريفات الكمبيوتر ويندوز 7 & 8 & 10 بطريقة أمنة وبدون برامج

تعد عملية تثبيت وتحديث التعريفات من الأمور الهامة جداً التى يجب القيام بها بشكل إجبارى فور الأنتهاء من تنصيب نسخة الويندوز " ماذا تفعل بعد تنصيب الويندوز "، وبالفعل كان لنا أكثر من مقال عن تثبيت وتحديث التعريفات على أجهزة الكمبيوتر . على سبيل المثال، شرحنا من قبل "تحميل التعريفات الناقصة و تحديث التعريفات " كما وشرحنا أيضاً من قبل " 4 طرق حول كيفية تحميل تعريفات الكمبيوتر " وخلال هذا المقال أستعرضنا أربعة طرق يمكن للمستخدم من خلالها تحميل وتثبيت التعريفات على أجهزة الكمبيوتر .

أما فى هذا المقال، سيكون الأمر مختلف تماماً وسوف نسلط الضوء على واحدة من أفضل الطرق التى تساعد فى تحديث وترقية التعريفات المثبتة على أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز ( ويندوز 7 - ويندوز 8 - ويندوز 10 ) بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج طرف ثالث متخصصة فى ذلك وبطريقة أكثر أماناً من جميع الطرق الأخرى، تابع التفاصيل والخطوات أدناه لتعرف كيف تقوم بذلك .

الطريقة الأولى ( ويندوز أبديت Windows Update )

هل ترغب فى تحديث تعريفات الكمبيوتر الخاص بك .. ؟ إذا كانت ترغب وتفكر فى ذلك، أنتقل الأن إلى خاصية ويندوز أبديت " Windows Update " ضمن إعدادات نسخة ويندوز 7 أو ويندوز 8 أو نسخة ويندوز 10 حيث توفر هذه الخاصية بجانب تحديث الويندوز خيار لتحديث برامج التشغيل أيضاً وتظهر معك برامج التشغيل كتحديث اختيارى، وهنا سيكون بإمكانك الأختيار إذا كت ترغب فى تحديث التعريفات أم لا من خلال خاصية ويندوز أبديت . فكل ما تحتاج إليه، فتح أو النقر على Windows Update للتأكد إذا كان يتوفر تحديث أم لا وفى حالة إذا كان هناك تحديث متوفر سيكون بإمكانك وبسهولة من ترقية وتحديث التعريفات بطريقة أكثر أماناً



الطريقة الثانية من خلال الموقع الرسمى

هذه الطريقة تقتصر تقريباً فقط على أجهزة اللاب توب ( أجهزة الكمبيوتر المحمولة ) ولكن بالفعل وكما شرحنا فى مقال سابق يمكن تحميل وترقية تحديثات التعريفات من خلال الموقع الرسمى للجهاز وبطريقة أمنة للغاية، وللمزيد من التفاصيل حول هذه الطريقة تابع هـــنـــا .

فى حالة إذا كنت مهتم بهذه النقطة وهى تحديث ترقية التعريفات فى الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك متابعة هذا المقال " شرح طريقة تحديث وتحميل التعريفات اون لاين بدون برامج " . وفى الأخير، إذا كان لديك أى إستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات .

#الخلاصة
الهدف من هذا الشرح هو توضيح أن الطريقة الأكثر أماناً لتحديث وترقية تحديثات الويندوز تكون أما من خلال الموقع الرسمى للجهاز مثل موقع hp وموقع Lenovo  وموقع سامسونج إلى غير ذلك من المواقع الرسمية المنتجة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة . والطريقة الثانية تكون من خلال خاصية ويندوز أبديت فى نسخة الويندوز .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8