هاتف بكسل 2 " Pixel 2 " الهاتف الأول فى العالم يدعم الاتصال بدون شريحة SIM

بعد الإزاحة الرسمية عن هاتف بكسل 2، قالت جوجل بأن هاتفها الجديد جوجل بكسل 2 "  Pixel 2 " هو أول هاتف ذكى فى العالم يدعم الاتصال بدون بطاقة أو شريحة sim وهو يدعم شريحة الاتصال الإلكترونية eSIM كبديل لبطاقة وشريحة sim المستخدمة حالياً فى جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية .

هذا وقد أشارت شركة جوجل بأن أصحاب هاتف جوجل بكسل 2 الجديد فى أمريكى المشتركين في خدمة Project Fi وهى خدمة الاتصالات التي تقدمها جوجل في الولايات المتحدة يستطيعون أستخدام هاتف جوجل بكسل 2 بدون الحاجة لإدخال شريحة وبطاقة SIM .

أما عن شريحة الاتصال الإلكترونية eSIM المستخدمة فى هاتف جوجل بكسل فهى عبارة عن معيار معتمد بشكل رسمى من قبل مؤسسة GSMA المسؤولة عن وضع وتنظيم مقاييس الاتصالات الخليوية على شبكات GSM، ولكن فى وقتنا الحالى أغلب الشركات لا تدعم شريحة الاتصال الإلكترونية eSIM التى أصبحت متوفرة فى هاتف جوجل الجديد .

بجانب ذلك، تقنية وشريحة eSIM الجديدة تعنى بأن الشريحة مدمجة بالهاتف وسيكون بإمكان شركة الاتصال بكل سهولة الكتابة والتعديل على الشريحة بدون الحاجة إلى اللجوء لشراء شريحة SIM التقليدية . وهذا سوف يمنح المستخدم بسهولة تامة التبديل بين شركات الاتصالات فور أجراء مكالمة واحدة يطلب فيها من شركة الاتصال التبديل أو اجراء أى تعديل أخر على الشريحة .

للعلم، كل من شركة سامسونج وشركة أبل أعتمدتا شريحة وتقنية eSIM فى ساعتها الذكية الأخيرة، ولكن يقتصر هذا الدعم فى الوقت الحالى على مزودات خدمة الاتصالات في العالم .

أقرأ أيضاً : المواصفات والسعر الرسمى لهاتفى جوجل بكسل 2 " Pixel 2 " و بكسل 2 اكس ال " Pixel 2 XL "

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8